الأضواء تسلط أكثر على ديوكوفيتش وسيرينا في بطولة أمريكا المفتوحة

Monday 30 November -1 12:00 am
الأضواء تسلط أكثر على ديوكوفيتش وسيرينا في بطولة أمريكا المفتوحة
-يمني سبورت:
----------

 سيستحوذ نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول لدى الرجال وسيرينا وليامز المصنفة الأولى لدى السيدات على الاهتمام في بطولة أمريكا المفوحة اليوم الخميس حين يبدأ يوم آخر من المنافسات في آخر بطولات التنس الأربع الكبرى هذا العام.

وسيكون على الأمريكية سيرينا وهي دائما من اللاعبات المفضلات لدى الجمهور في البطولة الاكتفاء ببعض التشجيع وليس كله حين تواجه مواطنتها فانيا كينج في الدور الثاني.

وقد تكون سيرينا من المعجبات بالجيل الجديد من اللاعبات الأمريكيات لكن وللمباراة الثانية على التوالي ستلعب البطلة الحاصلة على 17 لقبا في البطولات الكبرى بكامل طاقتها لإزاحة أمريكية أخرى بعدما تغلبت على تايلور تاونسيند في الدور الأول.

وقالت سيرينا التي ستلعب مع شقيقتها الكبرى فينوس في الزوجي اليوم "لست متأكدة إن كنت لعبت معها (كينج) من قبل لكني أحب طريقة أدائها. لديها القدرة على رد عدد كبير من الضربات."

وأضافت "تحب التسديدات القوية. إنها أمريكية أخرى ومن المؤسف أن تلعب الأمريكيات ضد بعضهن البعض. لكننا على الأقل سنضمن أمريكية في الدور الثالث."

أما الصربي ديوكوفيتش الذي وصل للنهائي في أمريكا المفتوحة في السنوات الأربع الماضية فبدأ مشواره بانتصار رائع بثلاث مجموعات متتالية على الارجنتيني دييجو شوارتزمان وسيلعب اليوم مع الفرنسي بول هنري ماتيو في الدو رالثاني.

وقال ديوكوفيتش "ليست هذه المرة الأولى التي أكون فيها المصنف الأول وأتمنى ألا تكون الأخيرة. هذه بالتأكيد ميزة ومسؤولية."

وأضاف "الضغط جزء من الرياضة. وأنا معتاد عليه بالفعل. أستمتع بالضغط إلى حد ما لأنه يخرج أشياء تعني الكثير بالنسبة لما أقوم به."

وبينما سيهيمن ديوكوفيتش وسيرينا على الأضواء فإن أسماء كبيرة أخرى ستلعب أيضا.

وسيخوض البريطاني آندي موراي المصنف الثامن وبطل 2012 مباراته ضد الألماني ماتياس باخنجر قبل أن تلعب المصنفة السابعة الكندية يوجيني بوشار ضد الرومانية سورانا كيرستيا في آخر المباريات على الملعب الرئيسي.