توم ل يمني سبورت: انطلاق الدوري اول مطالبي

Monday 30 November -1 12:00 am
توم ل يمني سبورت: انطلاق الدوري اول مطالبي
----------
 

تجتمع اندية الدرجتين الاولى والثانية مع رؤساء فروع الاتحاد اليمني لكرة القدم غدا الاربعاء لتحديد مصير الدوري اليمني بالتزامن مع استعدادات منتخبنا الوطني لمواجهة البحرين في افتتاح تصفيات امم اسيا استراليا 2015م.

وتاتي المشاركة في التصفيات بعد اقل من شهر على الخروج المحزن من بطولة خليجي 21، وقد التقت جريدة يمني سبورت بالمدرب البلجيكي توم سنتيفت عقب ختام المشاركة في خليجي 21 اجاب فيها البلجيكي على عدد من التساؤلات المتعلقة بالمنتخب وبالكرة اليمنية نقدمها لكم على النحو التالي:

يمني سبورت-خاص:

 

*انتهت المشاركة اليمنية في خليجي 21 من دون حتى هدف فماذا تقول؟

ـ اشعر بالحزن لاني لم اتمكن من الفوز ولو في مباراة واحدة لكني اجدد تاكيدي بان المنتخب لعب بشكل جيد واشاد به الجميع لكنه لم يوفق في التسجيل على الرغم من حصوله على فرص مؤكدة للتسجيل.

 

* وكيف خسرت المباريات الثلاث مع انك تلعب للدفاع؟

ـ الجميع شاهد المباراة قدمنا مستوى جيد وحافظنا على شباكنا بشكل جيد ومن اخطاء فردية او من كرات ميتة سجلت فينا الاهداف وخسرنا لاننا لم نسجل.

 

*قد نتفق معك الى حد ما بشان الاداء لاسيما امام الكويت، لكنه كان يتنازل بدلا من تصاعده خصوصا في المباراة الاخيرة امام العراق؟

ـ مباراة العراق لم نلعبها بشكل كويس لاننا عانينا من غيابات والعراق سجل هدفين الاول من فاول غير صحيح والثاني من ركلة ركينة غير صحيحة..لقد ارتكب الحكم بحقنا جريمة ولم نجد من ينصفنا.

 

*اذا انت توفقني ان الاداء بشكل عام للمنتخب كان في تراجع من مباراة الى اخرى؟

ـ الامر لم يكن كذلك بالنسبة لي فقد كنا في تحسن وانا اتحدث عن مباراة العراق لعبنا الشوط الاول بشكل غير جيد ولكن مع التغييرات في الشوط الثاني تحسن الاداء بعد نزول عبدالعزيز واكرم الصلوي.

 

*وبماذا تفسر غياب ستة لاعبين عن مواجهة العراق بسبب الاصابة مع ان لا احد غادر الملعب منهم مصاب في المباراتين السابقتين..هل لان الاعداد ضعيف ام لان طريقة اللعب مرهقة للاعبين؟

ـ السبب هو ان قوة البطولة اثرت على اللاعبين الذين لهم خمسة اشهر بدون مباريات، الدوري متوقف ومفروض تكون لديهم لياقة المباريات، اضافة الى ان جسم اللاعب اليمني ضعيف لايتحمل الحمل التدريبي القوي، ولم يتحمل الالتحامات القوية للاعبي الكويت والسعودية والعراق، والامر لايتعلق بالتدريب لان نجيب الحداد اصيب مع شعب اب ومدير اصيب في التدريب ومنصر باحاج تعرض لضربة امام السعودية مثله مثل عصام الورافي اما حمادة الزبيري فانه موقوف بالكارت الاصفر مرتين.

 

*ومع ذلك فان تدريبات المنتخب لم تكن قوية هذا اكيد اثر على تحملهم لضغط المباريات؟

ـ لم اعطيهم تمارين قوية خلال المدة الاخيرة من الاستعداد لخليجي21 لكوننا كنا في مرينا بمرحلة استشفاء بعد بطولة غرب اسيا التي خضنا فيها ثلاث مباريات قوية.

 

*المنتخب اليمني قادم على تصفيات اسيا 2015م فماهي خططك للمنافسات؟

- سا جلس مع رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم وامين السر د.حميد شيباني والمدير الفني للاتحاد الكابتن ابراهام مبراتو وسنناقش كل الامور.

 

*هل ستطالب ببعض التغييرات في الجهاز الفني او الاداري للقضاء على المشاكل التي رافقت اعداد المنتخب لكاس الخليج فنيا واداريا؟

ـ ربما انت تتحدث عن معسكر القاهرة، لقد تغيرت الامور وكان معسكر الدوحة افضل بفعل تواجد المشرف الاداري للمنتخب محمد حيدان والمدير الفني للاتحاد ابراهام مبراتو الذي ساعدني في الجهاز الفني وساعدني في التغلب على المشاكل، كذلك من معسكر الدوحة اصبحت اعمل مع المساعد سامي نعاش بشكل ممتاز واصبح يقوم بعمله بشكل جيد.

 

*وماهي اول نقطة ستضعها في التقرير؟

ـ سا طالب بسرعة انطلاق الدوري المحلي حتى يعلب اعضاء المنتخب وحتى اتعرف على لاعبين اخرين.

 

*هل ستستدعي الصاصي لتصفيات اسيا؟

ـ كما سبق ان قلت الصاصي لاعب ممتاز وهو لاعب محترف في الدوري العراقي لكنه يتكلم كثير وساناقش كل الامور مع الاتحاد اليمني لكرة القدم، وانا ليست مرتاح من علاء الصاصي لانه اهتم بالتصريحات على حساب واجبه كلاعب.