مدرب اليمن لـ «الأيام الرياضي»:سنواجهه «السعودي» بالصمود وعزيمة الشباب

Monday 30 November -1 12:00 am
مدرب اليمن لـ «الأيام الرياضي»:سنواجهه «السعودي» بالصمود وعزيمة الشباب
----------

 

المصدر:لقاء أجراه - فــرحان المنتصر:
يخوض المنتخب اليمني مساء اليوم مواجهة صعبة امام منتخب السعودية في الجولة الثانية من مباريات كأس الخليج21 عند الساعة السابعة والربع على ملعب خليفة في مملكة البحرين التي تستضيف منافسات الدورة خلال المدة من 5-18 يناير 2013 بمشاركة منتخبات «اليمن،السعودية،العراق، والكويت، عمان،قطر، والامارات، والبحرين البلد المنظم».
وبالاضافة الى تصريحاته النارية التي سبقت انطلاق البطولة بخصوص وعده لليمنيين بمنحهم اول ثلاث نقاط في البطولة او الفوز على السعودية، فان البلجيكي توم جوليانوس يعتبر اكثر مدربي الدورة ظهورا على وسائل الاعلام.
صحيفة الايام التقت بالمدرب وبحثت معه عن تفسيرات لتسرب الوعود التي نثرها في وجه الاعلام الرياضي اليمني وبدات تتسرب على واقع المنافسة فكان هذا اللقاء القصير الذي تحدث فيه توم عن منتخب اليمن وعن مباريات الجولة الاولى وعن ترشيحاته للمنتخب الذي سيفوز بخليجي21.

*ما اعنيه هو أن وعدك بنقاط الكويت الثلاث ولّى، فماذا عن وعد الفوز على السعودية؟
ـ السعودية انهزم مع العراق 0/2، وسيلعب امامنا وهو يطلب الفوز على حساب منتخب اليمن، المنتخب السعودي لديه «فلوس» ولاعبين جيدين عندهم خبرة كبيرة، ومن الطبيعي ان تفوز السعودية على اليمن لان التاريخ لصالحهم فقد لعبوا مع اليمن 15 مباراة فازوا في 14 وتعادلوا في واحدة، كما ان السعودية سجلت 48 هدفا في المرمى اليمني مقابل 3 اهداف يمنية في المرمى السعودي.

*وكيف ستواجه الرغبة السعودية بالفوز؟
انا حــريص عــلى ان نقدم مباراة جــيدة، لدينا منتخب شاب يتحــلى بروح معنوية عـــالية ويلعب بروح الفريق الـــواحد، وسنلعب في الساــعة الاولى بنفس الطريقة التي واجهنا بها الكويت، وسنــحاول خلالها ان نخطف هدفا مثل ذلك الذي كان بامكان كميل طارق ان يسجله في مرمى الكويت، وسنعــلب بعزيمة وقوة حتى نضمن عدم دخول أي هدف في مرمانا ونتمنى ان نوفق في التسجيل.

* بخصوص عقد المقارنة بين اليمن والسعودية متى عرفت بالارقام التي تتحدث عنها قبل او بعد تصريحاتك التي تحدثت فيها عن صناعة التاريخ والفوز على الاخضر؟
ـ انا اعرف المنتخب السعودي جيدا ولكن انت تعرف ان المنتخب السعودي انهزم امام العراق ولهذا فانه مطالب بالعودة الى البطولة ولديه لاعبين ممتازين وسيلعب بحثا عن الهدف من بداية المباراة لكننا نظل مطالبين بالفوز عليه.

*الواضح ان سؤالي غير مفهوم..انا اسأل متى عرفت الارقام التي ذكرتها سابقا عن مبارياتنا مع السعودية قبل او بعد وعدك للجمهور بتحقيق الفوز؟
بالنسبة للوعد بالفوز يجب ان تعرف باني مدرب اريد الفوز على السعودية والعراق والكويت، واي مدرب لابد ان يطلب الفوز على أي فريق منافس مهما كان، ونحن نلعب بدون ضغوط المنافسة على اللقب نحن مطالبون بنقاط مباراة واحدة ومازالت امامنا مباراتان بامكاننا ان نحقق ذلك، في المباراة الاولى قدمنا مستوى طيبا وكان بامكاننا ان نفعل شيئًا ايجابيًا لكننا لم نوفق، وفي مباراة السعودية والعراق سنسعى لتحقيق الفوز.

*بعد شد وجذب استدعيت الصاصي وبعد كلام كثير اشركته في مباراة الكويت فكيف تقيم اداءه؟
يصمت ثم يقول: «علاء كما سبق وان قلت لاعب ممتاز لكن طريقة لعبه لاتخدم خطة الفريق».

*في موضوع متصل بالبطولة، من ترشح للتأهل الى الدور نصف النهائي؟
ـ الامر معقد لكن من الممكن ان ارشح الامارات والبحرين من المجموعة الاولى والكويت والعراق من المجموعة الثانية.

*وماهي أجمل مباراة شاهدتها في الجولة الاولى؟
ـ انـــا مـــدرب ولســـت محلـــلا تلفزيونيـــا لابحــث عن اجمل مباراة، اتا اهتم باداء اللاعبين وتكتيكات المدربين وطـــريقة لعـــب المنتخبــات، وانا ارى ان مباراة البحـــرين وعمان كانـــت الافــضل لان المنتخبـــين لعبـــا بشكل منظم وخـــرجا بالتـــعادل وهـــو اقـــل الخسائر مقـــابل سقـــوط المنتخب القطـــري امـــام نظيره المنتخب الامــــاراتي الـــذي كــان افــضــل منه هذا في المجموعـــة الاولى امـــا فـــي المجمــوعة الثانية فانّ اليمن كان الافضل طوال 60 دقيقة قبــل ان يتمــكن الكـــويت من التســجيل والفوز بالمباراة، وفي مباراة السعودية والعراق فان العــراق كان الافضل لانــه فــاز، والجولة الثانيـــة ستكشــف باقي اوراق المنتخبات.