منتخب اليمن للناشئات يودع بطولة العرب لتنس الطاولة بخسارة من الأردن!

Monday 30 November -1 12:00 am
منتخب اليمن للناشئات يودع بطولة العرب لتنس الطاولة بخسارة من الأردن!

- منتخب اليمن

عمّان: علي سالم:
----------

أكمل منتخب اليمن للناشئات تحت سن 18 عاما، مبارياته ببطولة العرب الرابعة والعشرين لكرة الطاولة التي استضافتها الاردن (24-31/أغسطس) بعد خسارته من البلد المضيف بثلاثة أشواط مقابل شوط، في المباراة التي احتضنتها صالة إميل حداد بنادي الارثوذكسي مساء أمس.
وقدمت اللاعبات (دنيا نجيب، سيناء خميس ومروة الغرباني) كل ما عندهن، وخرجن مبتسمات على الأداء رغم الخسارة.
وقالت عضوة الاتحاد الأردني لكرة الطاولة فاتيناء مهياب، إن منتخب اليمن بمشاركته هذه أسعدنا جدا، رغم الظروف التي يعيشها الوطن حاليا، جراء الاحتقان السياسي، ومستوى الفتيات يتطور من مباراة إلى أخرى، وهذه المشاركة تبشّر بالخير، ونحن نعرف جيدا ظروف وعادات وتقاليد اليمن، وعدم تشجيعه لرياضة المرأة، فأتت المشاركة بنتائج ايجابية، أهمها وجود اليمن في البطولة، وإكساب اللاعبات الاحتكاك، والاستفادة من مهارات وإمكانيات المنتخبات الأخرى، التي عسكرت في بلدان عديدة خارجية كالصين، وروسيا، بينما المنتخب اليمني بالكاد حصل على معسكر داخلي ولأيام معدودة، ودعت الاتحاد العام لتنس الطاولة، واتحاد رياضة المرأة، ووزارة الشباب والرياضة للاهتمام بهذا المنتخب لتمثيل اليمن في البطولات القادمة بصورة جيدة، أكثر مما ظهرن عليه في مشاركتهن الأولى لبعض اللاعبات.
وكان المنتخب خسر أيضا صباح أمس من نظيره الجزائري بثلاثة أشواط مقابل لاشيء، في المباراة التي كان يفترض أن تلعب صباح اليوم، بسبب طلب الجانب الجزائري تقديم موعدها، بسبب حجوازت الطيران.
وفي تصاريح قصيرة للاعبات ( مروة الغرباني، دنيا نجيب، سيناء خميس)، أكدن أن مشاركتهن لم تكن سيئة، أبدا، لقوة المنتخبات المشاركة، والاستعداد المكثف للبطولة، وبمزيد من المباريات والتداريب، سنحقق النتائج المأمولة.
وينتظر منتخب اليمن نتائج مباريات اليوم، لتحديد مركزه، ضمن إطار مجموعته التي ضمت كل من مصر، الجزائر، الأردن، العراق، الكويت، والبحرين، واستطاع الخروج بفوز وحيد ومثير على ناشئات البحرين بثلاثة أشواط مقابل شوط في مستهل مشاركته.
على جانب آخر انهى منتخب البرعمات (الزهرات)، تحت سن 12 عاما، مبارياته ضمن نطاق مجموعته التي ضمت العراق ومصر، دون تحقيق انتصار، وقدمت الشقيقتان ربا وروان سليم مباراة جيدة أمام منتخب العراق، نالن الإعجاب في مشاركتهن الخارجية الأولى.
لقطات:
- مطهر زبارة، عضو اللجنة الفنية للاتحاد العربي لكرة الطاولة، أمين عام الاتحاد اليمني، شخص جدير بالاحترام، سعدت بالجلوس معه، والحديث حول شجون وهموم الرياضة اليمنية عامة، وكرة الطاولة على وجه الخصوص، وبلغة الواثق من نفسه قال أتمنى على وزارة الشباب والرياضة والجهات المسئولة تبني أربع معسكرات خارجية في السنة، واضمن لهم تحقيق بطولات متعددة.
- اللاعبة الناشئة علياء سنان، لم تشارك في مباريات المنتخب طوال أيام البطولة.
- صفاء الحيدري وشقيقتيها مثلن الجمهور اليمني خير تمثيل، وشجعن زميلاتهن بحرارة.
- السفارة اليمنية، نوم في العسل!.