تبقى لغة الأرقام صاحبة المؤشر الأهم في سير أي مباراة وبالتأكيد فأن التحليل الرقمي لإحصائيات مباراة بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، وبرشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي، في إياب دور الأربعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أقيمت الأربعاء، على ملعب "أليانز آرينا"، وفاز بها الفريق البافاري بنتيجة 3-2، يعكس الكثير من الأمور داخل المباراة.

ويرصد موقع ، في السطور القادمة تحليل رقمي للإحصائيات الخاصة بالمباراة.

بايرن فرض السيطرة والاستحواذ على المباراة بصفة عامة بنسبة 53% في ظل الرغبة في تعويض هزيمة الذهاب بثلاثية دون رد، وتفوق الفريق البافاري في عدد الضربات الركنية المحتسبة التي بلغت 5 ضربات مقابل واحدة فقط للبارسا.

وبلغت الهجمات الخطيرة على مرمى برشلونة 56 هجمة مقابل 16 فقط تعرض لها دفاع البايرن، وإن كان هجوم البارسا استغل هجمتين بهدفين مقابل 3 أهداف لبايرن من 56 هجمة.

إجمالي محاولات بايرن المؤثرة على مرمى برشلونة بلغت 20 هجمة مقابل خمس فقط لعملاق إسبانيا الذي كان أفضل من ناحية ترجمة الفرص بتسجيل هدفين لدرجة أن لاعبيه سددوا 4 كرات في المرمى من بينهم هدفين.

الحارس تير شتيغن ذاد عن مرمى برشلونة في 9 محاولات لبايرن بينما ظهر نوير حارس بايرن في 3 تسديدات فقط بعد أن اهتزت شباكه بهدفين من 5 محاولات.

التمريرات كان أكثر من ناحية بايرن بواقع 503 تمريرة سليمة مقابل 401 لبرشلونة، وكان لاعبو بايرن الأكثر ركضاً داخل الملعب بواقع 113 كيلو متر تقريباً مقابل 111 للبارسا.

المباراة اتسمت بالخشونة واحتسب 19 خطأ ضد بايرن مقابل 12 ضد البارسا، وحصل الخماسي رافينيا وتشابي ألونسو وتياغو وليفاندوفسكي ورودي على إنذار من جانب بايرن، وحصل بيدرو وراكيتيتش ثنائي برشلونة على الإنذار.