ينتظر عشاق كرة القدم في العالم العربي بفارغ الصبر انطلاق البث المباشر لبرنامج المواهب العربية الأول ذا فيكتوريوس (The Victorious) وذلك بعد اكتمال جولات الاختبار والاختيار في عدد كبير من الدول العربية.

وسيبث البرنامج بشكل حصري عبر تلفزيون دبي وقنوات دبي الرياضية، صاحبة الامتياز لهذا البرامج العربي الأول من نوعه، وهذه هي النسخة الثانية بعد نجاح منقطع النظير للنسخة الأولى بحضور اسطورة كرة القدم العالمية دييغو ارماندو مارادونا.

هذا العام جهزت مؤسسة دبي للإعلام مفاجآت كبيرة من خلال الاعلان عن مشاركة عدد كبير جدا من النجوم العالميين في حلقات البث المباشر منهم مايكل بالاك وتيري هنري ولويس فيغو وديل بييرو وخافيير زانيتي فضلا عن لجنة الاختيار المؤلفة من ميشال سلغادو ووادغارد دايفيدز وجهاد المنتصر.

كما أعلنت مؤسسة دبي عن ضم المحلل السعودي المعروف خالد صالح الشنيف إلى لجنة التحكيم.

ونظرا لاقتراب موعد حلقات البث المباشر نقدم لكم بعض النصائح حول كيفية التحول من لاعب مغمور إلى نجم عالمي كبير، وذلك من خلال النقاط التالية:

1- لا تتردد أو تتأخر

عليك أن تبدا في سن مبكرة التخطيط لمستقبلك مع كرة القدم وان لا تترك الأمر للصدفة كما ينبغي عليك أن لا تضيع الفرصة إذا جاءت اليك، وبرنامج مثل ذا فيكتوريوس يعتبر فرصة ثمينة على كل موهوب أن يخطط لها وينتظرها. 

2- ان تنضم للفريق المناسب

هناك الكثير من اللاعبين الصغار يفكرون أولا في الفرق المشهورة وينضمون اليها اولا، علما بأن المواهب تكون لدى هذه الفرق كثيرة جدا وقد لا يجد الموهوب الفرصة التي يستحقها وسط الزحمة، ولذلك ينبغي البحث عن نادي يمتلك إدارة فنية ومدربين مؤهلين وليس نادي أو فريق مشهور.

3- أن تتدرب كل يوم

وبغض النظر عن وجودك في فريق أو لا.. فلا ينبغي عليك ان تربط ذلك بتدريباتك اليومية.. فكل لاعب يريد الوصول إلى هدفه عليه أن لا يترك العمل اليومي الجاد.

4- تعلم من النجوم

عليك ان تتابع كل النجوم بغض النظر عن ميولاتك النادوية وتتعلم من كل منهم أفضل ما لديه، فعليك مثلا أن تتابع ميسي لتتعلم المهارة والاستمتاع باللعب وكريستيانو رونالدو لتتعلم القوة والمثابرة وعدم الاستسلام.. وهكذا.

5- ابحث عن النقص 

من الأمور المهمة أن تبحث عن النقص الموجود لديك وتعمل على ايجاده عندك، فلو كنت لاعبا موهوبا فقط هذا لا يعني أنك ستصل إلى أي مكان إذا لم تعمل على اتقان مهارة المراوغة وزيادة سرعتك في الجري مع الكرة او بدونها تقوية تسديداتك بكلتا القدمين وإجادة تقنية الضربات الحرة وتوجيه الكرة بالرأس وحتى ضربات الجزاء.