عاجل : المقاومة تطهر النادرة من الانقلابيين الحوثيين

Monday 30 November -1 12:00 am
عاجل : المقاومة تطهر النادرة من الانقلابيين الحوثيين
----------
أكدت مصادر محلية انسحاب مليشيات الحوثي وصالح من مركز مديرية النادرة شرق مدينة إب مساء امس الأحد  تحت ضغط من مسلحي المقاومة الشعبية بالمديرية. 
 
وأفادت المصادر المحلية بأن مليشيات الحوثي وصالح انسحبت بألياتها العسكرية من مبنى كلية التربية بالنادرة والمجمع الحكومي باتجاه مدينة يريم وإب مساء الأحد.
 
مصادر المقاومة الشعبية قالت بأنها خاضت اشتباكات مع مليشيات الحوثي وصالح في مديرية النادرة يوم أمس الأول صباح ومساء وسقط قتلى وجرحى من المليشيات وجرحى من المقاومة التي حاصرت مواقع المليشيا في مركز المديرية قبل أن تتدخل وساطة محلية من وجهاء المديرية والشخصيات الاجتماعية بطلب هدنة بين الطرفين منحت فرصة لمليشيا الحوثي الى مساء الأحد لمغادرة النادرة وعدم العودة اليها أو استخدام طرقها للعبور نحو محافظة الضالع وهو ما نفذته مليشيات الحوثي ومعاونيها مرغمين تحت ضغط مسلحي المقاومة الشعبية. 
 
وكان وجهاء مديرية النادرة قد تعهدوا بالانضمام الجماعي للمقاومة وقتال مليشيات الحوثي وصالح حتى اخراجهم من مديرية النادرة في أغسطس الماضي .
 
واتهم عدد من وجهاء النادرة مليشيات الحوثي بخرق اتفاق سابق وقع مع وجهاء المديرية لتجنيبها اضي مواجهات مسلحة ومنع استقدام مسلحي مليشيات الحوثي أو التعزيز عبر طرقها لأي طرف كان وهو ما التزمت به المقاومة وسلمت ادارة المديرية للمجلس المحلي فيها عندما سيطرت عليها قبل أكثر من شهرين.
 
وتعد مديرية النادرة احدى معاقل المقاومة الشعبية والشرعية الدستورية المتماسكة ويرفض أبنائها تواجد مليشيات الحوثي وصالح ولا يحضون فيها بأي تعاطف أو تعاون .
 
 
- يمانيوز: