مقاومة اب تفاجئ الانقلابيين بتكتيكها الجديد

Monday 30 November -1 12:00 am
مقاومة اب تفاجئ الانقلابيين بتكتيكها الجديد
----------

أكد رشاد الحميري ناطق باسم المقاومة الشعبية في مديرية العدين بمحافظة إب أن المقاومة انتقلت إلى تكتيك الكمائن والعمليات النوعية جراء شح الامدادات والإمكانيات.


وقال في تصريحات لـ «عكاظ» «كان تكتيك المقاومة المواجهة لكننا لم نستطع نظرا لشح الإمكانيات لدينا أمام ما تملكه تلك المليشيات من إمكانيات دولة بكاملها»، موضحا أن هذا التكتيك يكبد المليشيات خسائر فادحة دون أن تلحق بالمقاومة أي خسائر.


وأضاف: «نفذنا أربع عشرة عملية هجومية ومباغتة على مراكز تجمعاتهم ونقاطهم على مستوى الحزم والعدين وقتل خلالها خمسة وثلاثون حوثيا وجرح منهم أكثر من خمسين وقد تمكنا من السيطرة على بعض المواقع منها موقع عدن بني شبيب وطهرنا منطقة الجبجب وتم الاستيلاء على عدد من المنازل لقيادات حوثية كتعويض للأسر التي فجرت منازلها من قبل تلك المليشيات وأصبحت بلا مأوى من بينهم منازل المتحوث رشاد الشبيبي وشاكر الشبيبي، وعبدالله محمد زيد».


وتابع: «نسيطر على أجزاء من الخط الاسفلتي الرابط بين محافظتي أب والحديدة (خط الإمدادات)»، موضحا أن هناك سبعة من الحوثيين أسرى لدى المقاومة بينهم القيادي أبو علي الشامي شقيق المشرف على محافظة إب من قبل المليشيات الحوثية.


وعن مستوى التنسيق مع قوات التحالف والجيش الوطني قال: «هناك تنسيق وقد نفذ أكثر من ضربة جوية في الجبهة الغربية بنجاح باهر ونطالب قيادة التحالف بالمزيد من الضربات حسب الإحداثيات المرفوعة لهم من مقاومة حزم العدين».


وأشار إلى أن المقاومة الشعبية في العدين هي تجمع شعبي عسكري من الجيش والأمن يشرف عليهم العميد عبدالوهاب الوائلي قائد المقاومة الشعبية، وتعمل لتطهير أربع مديريات تابعة لمحافظة إب وتقع على تخوم محافظة تعز وهي مديريات الحزم والعدين والفرع ومذيخرة.


ولفت إلى أن التحديات التي تواجه المقاومة الشعبية تتمثل في النفقات التشغيلية والعتاد.