انطلاق منافسات بطولة الجمهورية للفئات العمرية والمفتوح لقفز الحواجو

Monday 30 November -1 12:00 am
انطلاق منافسات بطولة الجمهورية للفئات العمرية والمفتوح لقفز الحواجو

- تصوير: فؤاد الحرازي:

----------

16 فارسا يحسمون لقب البراعم 
صنعاء / محمد القيداني
انطلقت اليوم على ميدان نادي العاصمة للفروسية منافسات بطولة الجمهورية للفئات العمرية (براعم -أشبال - ناشئين - مفتوح ) لققز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العام للعبة للفترة (21-26) نوفمبر الجاري بمشاركة فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد للفروسية بالحديدة .
وأكد نائب رئيس الاتحاد العام للفروسية المهندس ياسر نصار بأن البطولة تندرج ضمن قائمة أنشطة الاتحاد العام للموسم الجاري 2015م .
مشيرا بأن الاتحاد العام حرص على استكمال انشطته من خلال إقامة فعاليات بطولاته التي يسعى الاتحاد على استكمالها رغم قساوة الظروف التي يعاني منها الاتحاد وفي مقدمتها نقص الدعم المالي في ظل غياب القطاع  الخاص والذي كان شريكا فعليا للاتحاد منذ تشكيله .
وقال نصار البطولة ستشهد اقامة منافسات اربع بطولات في بطولة واحدة والتي تركز أيضا على أهم ركيزة لقاعدة اللعبة والمتمثلة بالفئات العمرية لصغار السن بهدف اكسابهم مهارت المنافسة الرسمية واعدادهم للمستقبل كفرسان واعدين لرياضة الآباء والأجداد.
وشهدت انطلاقة البطولة في يومها الاول إقامة منافسات فئة البراعم بمشاركة 52 فارسا تنافسوا على المركز الاول لمن يقطع المسلك بدون أخطاء والذي تكون من سته حواجز ارتفاعها (50-60) سم واستطاع 16 فارسا من حسم لقب البطولة 
وأقيمت في الفترة المسائية منافسات فئة البراعم على مسلك مكون من ثمانية حواجز الحاجز الاخير مكون من مانعين ( B-A ) يبلغ ارتفاعها (60-80) سم حيث خاض منافسات البطولة لهذه الفئة 48 فارسا استطاع الفوز بالمركز الاول 15 فارسا تمكنوا من قطع المسلك بدون أخطاء .
وتقام غدا الثلاثاء منافسات فئة الناشئين لقفز الحواجز في حين تختتم منافسات البطولة الخميس المقبل بإقامة منافسات المفتوح .