رصد لأهم خروقات الحوثي للهدنة الأنسانية في اليمن خلال الست الساعات الأولى

Monday 30 November -1 12:00 am
رصد لأهم خروقات الحوثي للهدنة الأنسانية في اليمن خلال الست الساعات الأولى
- متابعات:
----------

صد نشطاء إعلاميين أهم الخروقات الأمنية منذ ظهيرة اليوم الثلاثاء من الهدنة والتي انطلقت مع بدء المفاوضات بين الأطراف اليمنية في جينف.

 

وبحسب إحصائية نشرتها صفحة "شبكة أخبار تعز" فقد تم تسجيل 12 خرقاً للهدنة فقط خلال الست الساعات الأولى في مدينة تعز فقط.

موضحة أن أول الخروقات تم تسجيلها في  12:30 مساءً
مليشيا الحوثي والمخلوع تقصف حي الدمغة وثعبات بمدافع الهاون و23 مظاد طيران من مواقع تمركزها جوار منزل عبدالله القاضي وموقع المكلكل وحي حسنات شرق مدينة تعز.

- 12:40 مساءً
مليشيات الحوثي والمخلوع تطلق ثلاثة صواريخ كاتيوشا من موقعها في الكدرة بدمنة خدير على قرى جبل صبر جنوب مدينة تعز.


01:12 مساءً
مليشيات الحوثي والمخلوع المتمركزة في تبة الإريال تستهدف حي الدحي (غرب المدينة) بالقذائف المدفعية.

 

01:21 مساءً
استشهاد الطفل محمد عبده عباس (12سنة) وبتر أقدام والده عبده عباس جراء انفجار لغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي والمخلوع في منطقة جبا بالأقروض جنوب مدينة تعز.

 

02:25 مساءً
إصابة 7 من رجال المقاومة الشعبية بجروح إثر استهداف مواقعهم بالجحملية من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع.


03:45 مساءً
مليشيات الحوثي والمخلوع تستهدف المنازل السكنية في حي صينة بمدافع الهاون من موقعها في الدفاع الجوي بمدينة النور غرب مدينة تعز.

04:00 مساءً
في استمرار لخرق الهدنة المعلنة عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع يقتحمون مبنى كلية الطب ويهاجمون مواقع المقاومة في حي الدعوة شرق مدينة تعز.

04:15 مساءً
استمرارا لخرق الهدنة مليشيا الحوثي والمخلوع تقصف بمضادات الطيران مواقع المقاومة بنقيل حدة من مواقعها أعلى منطقة الحبيل شرق صبر جنوب مدينة تعز.

4:37 مساءً
استشهاد المواطن خليل محمد أحمد الكباش في حي شعب سليط بالمسبح (وسط المدينة) إثر سقوط قذيفة مدفع رشاش 23م.ط أطلقتها مليشيا الحوثي والمخلوع في قصف عشوائي مستمر على المنطقة.

 

5:50 مساءً
استمرار لخرق الهدنة المعلنة مليشيا الحوثي والمخلوع تقصف بالمدفعية الثقيلة مواقع المقاومة في منزل المخلوع بالجحملية من موقعها في تبة سوفتيل شرق مدينة تعز.

 

06:00 مساءً
رجال المقاومة الشعبية يصدون هجوما عنيفا لمليشيات الحوثي والمخلوع على مواقعهم في التموين العسكري ومنزل المخلوع، ويتقدمون على إثر ذلك باتجاه جامع التوحيد (شرق مدينة تعز)، وجاء هجوم المليشيا على مواقع المقاومة كخطوة تصعيدية لخرق الهدنة من قبل عناصرها، وفي محاولة لاستغلال إلتزام المقاومة بوقف إطلاق النار.

06:00 مساءً
مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزة في حبيل سلمان تقصف بالأسلحة الثقيلة المنازل السكنية في حي الدحي غرب مدينة تعز.