الارياني : اليمن تمتلك كنزاً ثميناً من التراث والتنوع الحضاري لم يعرف العالم أسراره

Monday 30 November -1 12:00 am
الارياني : اليمن تمتلك كنزاً ثميناً من التراث والتنوع الحضاري لم يعرف العالم أسراره

أكد وزير السياحة معمر الارياني أن اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة بقيادة نائب الرئيس ورئيس الوزراء خالد بحاح تعتزم بعد استعادة الدولة ومؤسساتها الاهتمام بالجانب السياحي وتحويله الى احد الموارد الهامة لتعزيز الاقتصاد الوطني. 

جاء ذلك في كلمته بافتتاح أعمال الاجتماع الدوري لمجلس وزراء السياحة العرب والذي أقيم اليوم بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة . 

وقال وزير السياحة" ان اليمن لديها من المعالم السياحية التاريخية والتراث الحضاري ما يؤهلها لان تكون من أهم الوجهات السياحية العربية والدولية". 

وأضاف"نعول على الإخوة الأشقاء أن يكون لهم مساهمة فعالة في تأهيل وتطوير وتنمية هذا القطاع الهام حيث واليمن تمتلك كنزاً ثميناً من التراث والتنوع الحضاري لم يعرف العالم أسراره". 

وقدم الوزير الارياني تبريكاته لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز حصوله على قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة كونه اول عربي يحصل على هذه القلادة تقديراً واجلالاً لدوره الرائد ودعمه للسياحة العربية. 

وثمن الدور الكبير للمنظمة العربية للسياحة التي ستقوم بتأهيل وتدريب ألف من الشباب اليمني في المجالات السياحية المختلفة خلال العام القادم ٢٠١٦م . 

وعبر وزير السياحة عن شكره لدولة الإمارات وقيادتها الحكيمة على حسن الاستقبال والترتيب المميز لنجاح هذا الاجتماع بالتعاون مع الجامعة العربية. 

واتخذ المجلس الوزاري العديد من القرارات من أهمها التأكيد على الوقوف مع جمهورية مصر العربية سياحياً،وكذا الوقوف مع دولة فلسطين وتراثها الحضاري ودعم المنتجات الفلسطينية ..مشدداً على ضرورة التكاتف والتعاون السياحي العربي وتشجيع السياحة البينية بين الدول العربية. 

حضر الاجتماع سعادة السفير محمد القطيش القنصل العام بدبي.

سبأ