عاجل: مقاومة لحج تحتجز 300 مقاوم من تعز كانوا في طريقهم للتدريب في العند .. وتهدد بتسليمهم لـ داعش (صور)

Monday 30 November -1 12:00 am
عاجل: مقاومة لحج تحتجز 300 مقاوم من تعز كانوا في طريقهم للتدريب في العند .. وتهدد بتسليمهم لـ داعش (صور)

كشف احد منتسبي المقاومة الشعبية بتعز لصحافة نت تيليجرام عملية إحتجازهم في إدارة أمن لحج بالحوطة، حيث كان أحد المسافرين للتدرب في قاعدة العند على يد قوات التحالف العربي.

وبحسب المجند فإن هناك ما يزيد عن 300 مجند محتجز في إدارة أمن لحج تم إحتجازهم على دفعات كانوا متوجهين إلى قاعدة العند وتم إجبارهم على النوم على البلاط ومنهم من النوم على الباصات التي كانوا يستقلونها.

وأكد المجند لـ "صحافة نت تيليجرام" أنه تم ترك المحتجزين منذ امس بدون عشاء أو إفطار ومنعوا عنهم كافة أشكال التغذية، وبحسب المصدر فإن قائد النقطة واسمه عواد الشلن وشخص آخر تم التعريف به على أنه قائد المحور ولا يعرفون أسمه قد هددا المحتجزين بتسليمهم إلى داعش لذبحهم وقالوا لهم بالحرف الواحد "السكاكين جاهزة".

وتم احتجاز منتسبي المقاومة رغم أنهم كانوا يحملون البطائق الشخصية ولديهم رسائل من المجلس العسكري بتعز وتم مصادرة تلك الرسائل والبطائق.

وكلف الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس المجلس العسكري العميد صادق سرحان، بتشكيل لواء عسكري مهمته تحرير المحافظة من مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح التي تسيطر على أجزاء كبيرة من المدينة والمحافظة.

ووجه هادي المنطقة العسكرية الرابعة بتجهيز المعدات العسكرية للمعركة، من ضمنها أسلحة ثقيلة من المدرعات والدبابات والمدافع، في الوقت الذي يتلقى مئات من أفراد المقاومة تدريبات عسكرية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج.

يمن برس - عاجل: تفاصيل إحتجاز منتسبي "مقاومة تعز" في إدارة أمن لحج والتهديد بتسليمهم لـ"داعش" (صور) 

- نقلا عن يمن برس: