برشلونة ينهي عام 2015 في صدارة الـ"ليغا"

Monday 30 November -1 12:00 am
برشلونة ينهي عام 2015 في صدارة الـ"ليغا"
----------

تمكن برشلونة من تحقيق فوز مهم جعله ينهي عام 2015 في صدارة الـ"ليغا".

أنهى برشلونة حامل اللقب العام 2015 في الصدارة إثر فوزه على ضيفه ريال بيتيس 4-صفر اليوم الأربعاء في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو، عرض برشلونة الكؤوس الخمس التي أحرزها في عام واحد بعد أن توج مؤخراً بكأس العالم للأندية على حساب ريفر بلايت الأرجنتيني (3-صفر)، فيما خاض نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المباراة رقم 500 وسجل الهدف رقم 425.

وسيطر برشلونة كالمعتاد على المجريات دون أن يتمكن الثلاثي الرهيب المؤلف من ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز من افتتاح التسجيل خلال نحو نصف ساعة قبل ان يحتسب الحكم إينياكي فيكاندي غاريدو ركلة جزاء لأصحاب الأرض إثر تدخل من الحارس أنطونيو آدان وإبعاد كرة من أمام ميسي الذي سقط داخل المنطقة.

وأسند تنفيذ الركلة لنيمار ليبقى في صدارة ترتيب الهدافين فأصاب العارضة وأعادها الدولي الألماني هايكو فيسترمانم بالخطأ إلى شباكه هدفاً أول للفريق الكاتالوني (29).

وأضاف ميسي الهدف الثاني إثر تمريرة خلفية من نيمار تابعها مباشرة في الشباك (33).

وأصاب سواريز الشبكة من الخارج بعد تمريرة من ميسي (38).

وفي الشوط الثاني وفي أقل من دقيقة، سجل سواريز الهدف الثالث في اللقاء و14 له في البطولة بعد خطأ دفاعي وتمريرة سريعة من سيرخيو بوسكيتس (46).

وأنهى سواريز اللقاء بالهدف الرابع والشخصي الثاني بعد تمريرات قصيرة وارتباك دفاعي من قبل الضيوف (82) رافعاً رصيده إلى 15 هدفا فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

وفي باقي المباريات، انتصر أتليتك بلباو خارج أرضه على سلتا فيغو بهدف دون رد وتعادل خيتافي مع ديبورتيفو لاكورونيا سلبياً واكتسح لاس بالماس ضيفه غرناطة بأربعة أهداف لهدف وحيد.