ماذا قال السنيني قبل المواجهة الفيتنامية ؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
ماذا قال السنيني قبل المواجهة الفيتنامية ؟!
----------

- صنعاء - العزي العصامي :

 قال مدير الجهاز الفني لمنتخب اليمن الأولمبي لكرة القدم، المدرب الوطني أمين السنيني إن أداء لاعبي المنتخب يتحسن من مباراة إلى أخرى.

 وعبر المدرب السنيني في تصريح لـ"اليمن اليوم الرياضي" عن ارتياحه لأداء لاعبي المنتخب الأولمبي في مواجهته الودية الأخيرة أمام نظيره القطري الأربعاء الماضي بالدوحة رغم الخسارة بهدف وحيد وذلك استعدادا لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد ريودي جانيروا البرازيل صيف ٢٠١٦م.

 وأضاف السنيني "أداء اللاعبين قابل للتطور والتحسن وهو ما سنعمل عليه في المباراة التجريبية الأخيرة غدا الاثنين أمام منتخب فيتنام بالدوحة بهدف تثبيت التشكيلة النهائية قبل نهائيات آسيا التي تقام بالدوحة خلال الفترة من ١٢ الى ٣٠ يناير الحالي.

 ويخوض منتخب اليمن الأولمبي معسكرا طويلا في الدوحة بدأه في سبتمبر الماضي استعدادا لخوض منافسات النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الثالثة القوية والتي تضم أيضا منتخبات العراق، كوريا الجنوبية، وأوزبكستان.

 واستبعد السنيني مجموعة من اللاعبين الذين انضموا لمعسكر المنتخب قادمين من الجاليات اليمنية في عدد من دول المهجر لأسباب فنية.

 وبرر مدرب المنتخب الأولمبي ذلك الاستبعاد بأن اللاعبين المحليين في المنتخب في نفس مراكز اللاعبين المغتربين أكثر جاهزية وامتلاكا للخبرة.

 وتفاجئ الشارع الرياضي أواخر الأسبوع الفائت بتقديم مدير المنتخب الأولمبي وسام معاوية وإداري المنتخب خالد الزامكي استقالتهما من الجهاز الإداري للمنتخب ما يوحي بوجود مشاكل في معسكر المنتخب بالدوحة.

 وكان المنتخب خاض مباراة ودية أولى مع نظيره الياباني في 10 ديسمبر المنصرم في الدوحة انتهت بالتعادل السلبي.

 إلى ذلك لايزال الاتحاد العام لكرة القدم في تواصل مستمر مع اللاعبين المحترفين في دول الجوار وإدارات أنديتهم للسماح لهم باللعب مع المنتخب الأولمبي في البطولة الآسيوية ولم يتحدد بعد مشاركتهم من عدمها واللاعبون هم: أحمد الحيفي (ظفار العماني)، عبدالواسع المطري (العروبة العماني)، مدير عبدربه (الرفاع البحريني)، أيمن الهاجري (النجوم السعودي).

 ومن المتوقع استدعاء اللاعب اليمني المحترف في نادي البسيتين البحريني، خالد باطويل على الرغم من عدم معرفة الشارع الرياضي في اليمن بهذا اللاعب المغترب.