قوات الشرعية تحرر مناطق جديد شرق صنعاء وتقترب من بني حشيش

Monday 30 November -1 12:00 am
قوات الشرعية تحرر مناطق جديد شرق صنعاء وتقترب من بني حشيش
----------

سيطر قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة صنعاء على عدد من المناطق في مديرية نهم، شرقي المحافظة، مقتربة من العاصمة صنعاء، ومشارفة على مديرية بني حشيش المتاخمة.

وأكدت مصادر ميدانية إن قوات الجيش والمقاومة تقدمت في منطقة الخانق بحريب، عقب هجوم عنيف على مواقع مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح، بدأ مساء أمس الأربعاء واستمر حتى صباح اليوم الخميس.

وأكدت المصادر إن قوات الشرعية أحكمت سيطرتها على جبال ووادي رثم وقرية آل خريص، واستولت بشكل كامل على مخازن الأسلحة التابعة لمليشيات التمرد في القرية بينهما مخزن في منزل القيادي الحوثي محسن جميل الخريصي، في حين واصلت قوات الجيش والمقاومة تقدمها نحو منطقة الكناه، بعد فرار مسلحي المليشيات الانقلابية.

وأفادت إن عشرات المسلحين الحوثيين سقطوا بين قتلى وجرحى في المعارك التي دارت في المديرية، متزامنة مع غارات لطيران التحالف العربي على مواقع مليشيات التمرد في فرضة نهم ومواقع أخرى.

بينما قال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء عبدالله الشندقي لـ "الأناضول" أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني سيطروا خلال الساعات الماضية على وادي رسم، وقرى آل خريص، في مديرية نهم التي تبعد 50 كيلو متر شرق صنعاء، بعد معارك عنيفة مع مسلحي المليشيات الحوثية استمرت عدة ساعات.

وأضاف أن المعارك المذكورة خلفت عشرات القتلى من المسلحين الحوثيين، مع الاستيلاء على عتاد عسكري تابع لهم، دون أن يشير إلى الخسائر في صفوف القوات الموالية لهادي، لافتاً إلى أن المعارك ما تزال مستمرة حتى ظهر اليوم بين الطرفين في نهم"، من دون ذكر تفاصيل إضافية.