وزير الثروة السمكية يلتقي قيادات الوزارة وهيئة المصائد السمكية في خليج عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
وزير الثروة السمكية يلتقي قيادات الوزارة وهيئة المصائد السمكية في خليج عدن
----------


- التقى وزير الثروة السمكية فهد كفاين اليوم في العاصمة المؤقتة عدن بقيادة وزارة الثروة السمكية وهيئة المصايد السمكية في خليج عدن

وناقش اللقاء سير العمل في القطاع السمكي في العاصمة عدن وعملية إعادة الأعمار للمنشئات السمكية وسبل إعادة تشغيلها وكذا تحسين مستوى العمل وحل المشاكل المتعلقة بحقوق منتسبين القطاع السمكي وتحسين مستوى معيشتهم. كما ناقش المجتمعون المعوقات المتعلقة بعملية تصدير الأسماك والية التغلب عليها لإعادة عملية التصدير وتحسينها وكذا تنظيم عملية البيع وبما يوفر مادة الأسماك للاستهلاك المحلي.

وذكر الوزير كفاين أنه تجري حاليا عملية البدء بعمل الوزارة من العاصمة عدن مؤقتا ويتم خلالها السعي إلى حل المشاكل المتعلقة بالقطاع السمكي والمتمثلة بإعادة أعمار ما تضرر من الحرب أو من الأعاصير وكذا تحسين سبل العيش للصيادين والعاملين بالقطاع السمكي.

وأضاف كفاين بأنه يتم حاليا البدء بمشروع تحسين سبل العيش في المناطق الساحلية المتضررة من الحرب وتحديدا في شريحة الصيادين انطلاقا من عدن ويتم من خلال المشروع تدريب الصيادين على طرائق تحسين مستوى الإنتاج ومستوى الجودة وكذا تزويدهم بوسائل السلامة بتكلفة مليوني دولار بدعم من منظمة الفاو.

مضيفا أننا بصدد توقيع مشروع آخر يستهدف المناطق المتضررة من إعصاري تشابالا وميج و يتعلق بتعويض الصيادين المتضررين وتزويدهم بوسائل الاصطياد.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق غازي أحمد لحمر و وكيل قطاع الصيد التقليدي عبد الله هادي عمر و رئيس الهيئة العامة للمصايد السمكية في خليج عدن ناصر عبد الله النسي و مدير عام المصايد في خليج عدن محمد عوض علان و المدير المالي للهيئة في خليج عدن أنور السعدي