الأرجنتين وتشيلي تتواجهان مجددا في نسخة المئوية لكوبا أمريكا

Monday 30 November -1 12:00 am
الأرجنتين وتشيلي تتواجهان مجددا في نسخة المئوية لكوبا أمريكا
----------

أسفرت قرعة النسخة الاستثنائية المقبلة لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم، والتي تحمل رقم 45 وتستضيفها الولايات المتحدة في الفترة بين 3 و26 يونيو المقبل احتفالا بمئوية اتحاد أمريكا الجنوبية، عن وقوع المنتخبين الأرجنتين والتشيلي في مجموعة واحدة، ليلتقي الفريقان وجها لوجه من جديد.

وكان المنتخب التشيلي توج بالنسخة الماضية للبطولة كأول لقب له في كوبا أمريكا بعد فوزه على منتخب التانجو بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي. وسيلعب المنتخبان في النسخة المقبلة في المجموعة الرابعة مع منتخبي بنما وبوليفيا.

فيما وقع المنتخب البرازيلي، الذي ودع النسخة الماضية من الدور ربع النهائي، بالخسارة أمام باراجواي بركلات الترجيح، في المجموعة الثانية مع منتخبات الإكوادور وبيرو وهايتي.

ووقع منتخب أوروجواي، صاحب الرقم القياسي في التتويج بألقاب البطولة برصيد 15 لقبا، بفارق لقب واحد عن منتخب التانجو و7 ألقاب عن منتخب السامبا، في المجموعة الثالثة التي ضمت معه منتخبات المكسيك وجاميكا وفنزويلا.

بينما سيلعب منتخب الولايات المتحدة المضيف في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جواره منتخبات كولومبيا وكوستاريكا وباراجواي.

يذكر أنه جرى الاتفاق بين اتحادي أمريكا الجنوبية (الكونميبول) واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاف) على إقامة هذه النسخة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تقع في نطاق الاتحاد الأخير، احتفالا بمئوية "الكونميبول" ومرور مائة عام على إقامة النسخة الأولى للبطولة في 1916.

وفيما يلي نتائج القرعة التي أقيمت فجر اليوم الاثنين..

• المجموعة الأولى: الولايات المتحدة وكولومبيا وكوستاريكا وباراجواي.

• المجموعة الثانية: البرازيل والإكوادور وهايتي وبيرو.

• المجموعة الثالثة: المكسيك وأوروجواي وجاميكا وفنزويلا.

• المجموعة الرابعة: الأرجنتين وتشيلي وبنما وبوليفيا.