رابطة لاعبات التنس تدعم أي قرارات ضد شارابوفا

Monday 30 November -1 12:00 am
رابطة لاعبات التنس تدعم أي قرارات ضد شارابوفا
- وكالات :
----------

أصدرت رابطة لاعبات التنس المحترفات يوم الاثنين بياناً أكدت فيه أنها ستدعم القرارات التي تتخذ بعد ثبوت تعاطي الروسية ماريا شارابوفا مادة أدرجت على قائمة المنشطات، خلال مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال ستيف سيون رئيس الرابطة "أنا حزين للغاية بعد معرفة الأنباء عن ماريا. ماريا رائدة، دائما ما اعتبرتها امرأة نزيهة للغاية. رغم كل شيء، كما أقرت ماريا، مسئولية كل لاعبة معرفة ماذا يدخل جسدها، ومعرفة ما إذا كان مسموحا به".

واختتم البيان "هذا الأمر الآن في يد برنامج مكافحة منشطات. رابطة لاعبات التنس المحترفات ستدعم القرارات التي ستتخذ في هذه العملية".

كانت شارابوفا قد أعلنت سقوطها في اختبار منشطات خضعت له خلال مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة نتيجة تعاطيها علاجا كانت تتناوله خلال السنوات العشر الأخيرة.

وأكدت اللاعبة الروسية الفائزة بخمسة ألقاب كبرى، في مؤتمر صحفي، أن مادة ميلدونيوم أدرجت على قائمة المواد المحظورة منذ الأول من يناير / كانون ثان الماضي، مشيرة إلى انها تتحمل مسئولية هذا الخطأ.

وقالت شارابوفا (28 عاما)، التي لم تشارك في المنافسات منذ خسارتها في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، إنها لا ترغب في إنهاء مسيرتها على هذا النحو.

وأضافت "لا أريد أن أنهى مسيرتي بايقاف نتيجة تناول المنشطات"، مشيرة "آمل أن يكون هناك فرصة ثانية، والعودة إلى المنافسة".