صندوق النظافة يشكل فرق طوارئ لمتابعة الاضرار

Monday 30 November -1 12:00 am
صندوق النظافة يشكل فرق طوارئ لمتابعة الاضرار
عدن / نبيل الجنيد ـــ زكي اليوسفي
----------

تفقد وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي ومعه المدير التنفيذي لصندوق النظافة التحسين بمدينة عدن المهندس قائد راشد اليوم عدد من مديريات المحافظة , للاطلاع على اضرار سيول الامطار ومتابعة عملية شفط المياه الراكدة بالشوارع العامة .
وقال وكيل محافظة عدن " ان الجولة التفقدية هي تنفيذا لتوجيهات محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي الذي يؤكد على الاطلاع على الاضرار التي تعرضت لها بعض الاحياء السكنية ومواصلة الجهود في رفع الاضرار وفتح المصارف امام مياه الامطار التي تشهدها مدينة عدن " .
مشيرا ان السلطة المحلية وصندوق النظافة يتتابعون ما تعرضت له مديريات عدن من الاضرار الناجمة عن هطول الامطار والتي تسببت في غرق المنازل وبعض السيارات نتيجة انسداد المصارف في بعض الاحياء , بمديريات التواهي والمعلا وكريتر, مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود من قبل الجميع في رفع المخلفات التي تؤدي الى انسداد مجاري المياه , وكذا عدم السماح في البناء والبسط العشوائي الذي يشوه شوارع المدينة .
واوضح مدير عام صندوق النظافة المهندس " قائد راشد" انه تم تشكيل فرق طواري في كل مديريات عدن وذلك من اجل مواجهة أي طارئ لأعمال النظافة وفتح منافذ المياه عند هطول الامطار الغزيرة .
مشيرا ان الصندوق قام باستيجار عدد من المعدات خاصة لرفع المخلفات من الشوارع وتم فتح عدد من فتحات المجاري والسيول , وتحويل كل اليات الخاصة بالصندوق للعمل في مديريتي صيرة والتواهي , وكذا مادة توفير الديزل لسيارات المجاري والمضخات , بالإضافة الى صرف حوافز العاملين .
ودع مدير صندوق النظافة بمحافظة عدن الجميع من مواطنين وجهات حكومية ومنظمات المجتمع المدني بالتعاون وبذل الجهود من اجل الارتقاء بنظافة وتحسين مدينة عدن .
مؤكد ان صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن سيعمل بكل جهد وفقا لتوجيهات محافظ عدن عيدروس الزبيدي الذي يولي قطاع النظافة والتحسين كل اهتمامه الى جانب الامن والاستقرار لمدينة عدن .