انجاز كبير للرياضة اليمنية ( رسميا ) اعلان تأهل اليمني مختار الى اولمبياد ريودي جانيرو 2016

Monday 30 November -1 12:00 am
انجاز كبير للرياضة اليمنية ( رسميا ) اعلان تأهل اليمني مختار الى اولمبياد ريودي جانيرو 2016
----------

خاص:

أعلن الاتحاد اليمني للسباحة والالعاب المائية  اليوم عن تلقيه رسالة رسمية من المدير الفني للبطولة الدولية للسباحة التي جرت مؤخرا بكندا والمؤهلة الى اولمبياد ريودي جانيرو2016م تفيد باعتماد نتيجة اللاعب اليمني مختار علي عبدالهادي عبدالله اليمني في فعالية 200 متر سباحة حرة الضامنة للتأهل الى الاولمبياد.

وبحسب بلاغ صحفي نشره موقع الاتحاد فقد شارك (اليمني) خلال الشهر الماضي في بطولة كندا الدولية المفتوحة المؤهلة للأولمبياد،  وقطع المسافة بزمن قدرة ( 1:51:22) دقيقة واحدى وخمسون ثانية واثنين وعشرين جزء من الثانية بفارق 55 جزء من الثانية عن الزمن المؤهل للأولمبياد المحدد بـ (1:55:77).

وبالعودة الى الموقع ذاته ورابطه : (http://www.yemeniswim.com/)  من المقرر مشاركة اللاعب مختار منتصف مايو الجاري في بطولة شارلتوت بالولايات المتحدة الامريكية من اجل المنافسة على التأهل في فعاليات اخرى بعد ضمان المشاركة في 200 متر سباحة حرة.

وقال اتحاد السباحة ان تأهل اليمني الاصل مختار علي عبدالهادي عبدالله اليمني الطالب في احد الجامعات الامريكية، جاء كثمرة للتعاون المميز بين الامانة العامة للجنة الاولمبية اليمنية ممثلة بالأمين العام محمد الاهجري، والاتحاد اليمني للسباحة والالعاب المائية ممثل برئيسه خالد محسن الخليفي ومبادرة والده علي عبدالهادي اليمني المقيم في اليابان.

وعلى الرغم من امكانية مشاركته باسم اليابان او الولايات المتحدة الامريكية باعتباره يحمل الجنسيتين الامريكية واليابانية،  فقد فضل مختار اليمني اللعب باسم اليمن الوطن الأم، وذلك يعتبر انجاز كبير للرياضة اليمنية عامة والسباحة خاصة وسيزيد من فرص تحقيق الانجازات باسم اليمن على المستويين العربي والقاري.

والسباح اليمني مختار علي عبدالهادي عبدالله اليمني من مواليد نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية عام 1997م، لاب يمني وام يابانية.