في قمة مبكرة ولقاء ستغلب عليه الإثارة : الأحد قادسية الديس وشباب الوحدة يفتتحان البطولة الرمضانية لكرة اليد

Monday 30 November -1 12:00 am
في قمة مبكرة ولقاء ستغلب عليه الإثارة :  الأحد قادسية الديس وشباب الوحدة يفتتحان البطولة الرمضانية لكرة اليد
----------
المكلا / فهمي باحمدان 
  
  تفتتح يوم الأحد القادم السابع من شهر رمضان المبارك على ملعب كرة اليد بخور المكلا منافسات البطولة الرمضانية لكرة اليد في نسختها السابعة التي تقام هذا العام ضمن الدورة الرمضانية الرياضية التي يرعاها ويدعمها محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك تحت شعار ( حضرموت تنتصر ) والتي تضم الى جانب بطولة كرة اليد بطولتي الشطرنج وكرة الطائرة .
   
    وبدأت مساء أمس الخميس أولى فعاليات البطولة بعقد الإجتماع الفني وإجراء القرعة بحديقة سنتافي بالشرج ( جولة بن عزون   ) بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة اليد الاستاذ / فهمي عمر باشامي ورئيس اتحاد اللعبة بحضرموت  الساحل الكابتن صلاح أحمد مثنى والمدير الإعلامي بمكتب الشباب والرياضة فهمي مبارك باحمدان وإداريي  ومندوبي الفرق المشاركة وعضو عن لجنة الحكام , وتم في الاجتماع إقرار الجوانب الفنية ولائحة البطولة بعد مناقشتها وإضافة عليها التعديلات المقترحة ثم جرت قرعة البطولة بتوزيع الفرق الست المشاركة التي تنطوي تحت نشاط اندية الساحل إلى مجموعتين تضم المجموعة الاولى التي وصفت بالمجموعة الحديدية فرق قادسية الديس بطل النسختين 2014 و 2015 وشباب الوحدة بباعبود وانصار المنقذ  , فيما ضمت المجموعة الثانية فرق إتحاد حي السلام والوصل من الديس  ووحدة روكب ,وتتنافس هذه الفرق بنظام الكل ضد الكل من دور واحد ويتأهل بطل  المجموعتين للمواجهة النهائية مباشرة . 
 
القمة المبكرة 
المباراة الافتتاحية للبطولة ستجمع بين بطل النسختين الماضيتين فريق القادسية من الديس ومنافسه فريق شباب الوحدة بباعبود ( الشرج ) وهي قمة مبكرة ستلهب البطولة وتشعلها  نظرا لما تتمتع به عناصر الفريقين من مستويات عالية ومنهم نجوم المنتخبات الوطنية ونادي التضامن أحد أقوى وأبرز فرق الدوري اليمني لكرة اليد .
 
     من الاجتماع الفني
 
.. قدمت اللجنة المنظمة للبطولة ومندوبي الفرق الشكر والتقدير لمحافظ حضرموت لتبنيه هذا النشاط الرمضاني واكدت ان هذا محل تقدير منتسبي اللعبة و كل رياضيي المحافظة وشبابها .
 
.. تم التأكيد على التحلي بالروح الرياضية والاخلاق العالية والمنافسة الشريفة .
 
.. لأتاحة الفرصة لبروز وظهور مواهب جديدة وإكتشاف لاعبين جدد تم إعتماد إشراك اربعة لاعبين فقط من لاعبي الاندية المصنفة في الدرجتين الاولى والثانية على ان يشارك ثلاثة لاعبين فقط مع الفريق في المباراة .
 
 
  .. حضور لاعب المنتخب الوطني ونادي التضامن نايف باشغنون كان اضافة طيبة للاجتماع من حيث مناقشة اللائحة واقتراح  بعض الملاحظات الهادفة .