رونالدو وميسي يتصدران قائمة أغنى الرياضيين في العالم

Monday 30 November -1 12:00 am
رونالدو وميسي يتصدران قائمة أغنى الرياضيين في العالم
----------

 

 
تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لائحة مجلة «فوربس» للرياضيين الأعلى دخلا في العالم، وذلك بعد اعتزال الملاكم الأميركي فلويد مايويذر، والجراحة التي خضع لها مواطن الأخير لاعب الغولف تايغر وودز في ظهره.
وتصدر وودز اللائحة السنوية 12 مرة، ومايويذر 3 مرات في السنوات الأربع الماضية، علما بأن الأخير اعتزل هذا الموسم من دون أن يتعرض لأي خسارة.
وتصدر رونالدو (31 عاما) الترتيب بـ88 مليون دولار، بينها 56 مليون دولار عائدات و32 مليون دولار من عقود الرعاية.
وحصل مهاجم ريال مدريد الإسباني على عقد جديد مع «نايكي» يدر عليه 13 مليون دولار سنويا، بالإضافة إلى عقوده مع «تاغ هيوير» و«هربالايف»، بالإضافة إلى مجموعته الخاصة من الثياب والعطور والقمصان والأحذية والملابس الداخلية والفنادق.
وحل ميسي، نجم برشلونة وأفضل لاعب كرة قدم في العالم 5 مرات، ثانيا بـ4.81 مليون دولار، بينها 28 من عقود الرعاية.
وحل ليبرون جيمس، نجم كليفلاند كافالييرز في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، ثالثا بـ 2.77 مليون دولار، بينها 54 من عقود الرعاية، وعقد مدى الحياة مع «نايكي» قد يدر عليه مليار دولار أميركي.
وجاء السويسري روجيه فيدرر، نجم كرة المضرب، رابعا بـ8.67 مليون دولار، بينها 60 من عقود الرعاية.
وتضمنت لائحة المائة الأوائل 65 رياضيا من الولايات المتحدة، والباقي توزع على 22 دولة في 10 رياضات، معظمهم من البيسبول (26).
وجمع المائة الأوائل 15.3 مليار دولار، بينها 29 في المائة من عقود الرعاية.
وحلت نجمة كرة المضرب الأميركية سيرينا ويليامز أولى لدى السيدات، والأربعين في الترتيب العام، بـ9.28 مليون دولار، تليها الروسية الموقوفة ماريا شارابوفا (9.21 مليون دولار).