تعز: معارك عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيات الانقلابية في مديرية الصلو

Monday 30 November -1 12:00 am
تعز: معارك عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيات الانقلابية في مديرية الصلو
----------
 
اندلعت اليوم الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى، بمديفي مديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز بالتزامن مع تحليقاً  مكثفاً  ومنخفضاً لطيران التحالف العربي مع فتح حاجز الصوت  .
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والمقاومة المتمركزة في تبة الصيرتين وهيجة الشرج، وبين المليشيا المتمركزة في قرية الصيار بمديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من إفشال محاولة تسلل لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية باتجاه هيجة الشرج تحت غطاء ناري كثيف، حيث تكبدت المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح، بعد أن تم التصدي للهجوم، وإحراق دورية عسكرية للمليشيا في منطقة العرش بالصيار.
 
إلى ذلك قتل قيادي حوثي ميداني يدعى أبو معمر، على يد قوات الجيش والمقاومة، خلال تصديها لمحاولة تسلل نفذتها المليشيا إلى منطقة حجامة، بالصلو جنوب شرق تعز.
بدورها، تواصل مليشيا الحوثي وصالح حشد تعزيزات عسكرية من دمنة خدير إلى مواقع تمركزها في قرية الصيار والحود والشرف بالصلو، في محاولة منها لتحقيق أي تقدم على الأرض.
 
وفي سياق متصل، أصيب مواطن جراء قصف المليشيا بالأسلحة الثقيلة على عدد من قرى مديرية الصلو، في حين أقدمت المليشيا على اختطاف شاب واقتياده لجهة مجهولة.
 
وقالت المصادر، إن المليشيا الانقلابية أقدمت على اختطاف الشاب عامر صادق عبدالله الصلوي، واقتادته إلى جهةٍ مجهولة، كما قامت بنهب دراجته النارية، ومبلغ 1000 ريال سعودي، و50 ألف ريال يمني، كانت بحوزته.
 
كما قامت المليشيا بنهب كمية من المواد الإغاثية المخصصة لقرية الاقيوس بمديرية الصلو، ثم باعتها في السوق السوداء، بحسب سكان محليون تحدثوا لـ(الموقع بوست).