السلطة المحلية في المهرة تقرر التصدى للبناء العشوائي

Monday 30 November -1 12:00 am
السلطة المحلية في المهرة تقرر التصدى للبناء العشوائي
- ناصر الساكت :
----------
 
ناقش اجتماعا موسعا برئاسة محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كده اليوم وضم أعضاء المكتب التنفيذي ومكاتب الاشغال العامة. واراضي,وعقارات الدولة والأمن والأحزاب , ظاهرة البناء العشوائي,وعمليات السطو على الممتلكات العامة وكيفية الحفاظ عليها . وتطرق الاجتماع الذي,حضره أمين عام المجلس المحلي سالم نيمر الى خطورة هذه الظاهرة واضرارها على تخطيط مدينة الغيضة وتشويه مظهرها الجمالي , ووضع خطة عملية لإزالة العشوائيات , ووقف أعمال السطو على المباني والمنشآت الحكومية.
وبحث المجتمعون كيفية وضع حد لهذه الاعمال والمخالفات وبسط سلطة النظام والقانون . 
ودعا المحافظ الجميع الوقوف الى جانب السلطة وتحمل مسؤولياتهم الملقاة على عاتقهم وضرورة تكامل الأدوار سعيا للقضاء على هذه الاعمال والمخالفات التي تشوه المظهر الجمالي للمدينة . 
ونوقش,ايضا دور الأجهزة الأمنية في عملية الضبط واستغلال الكادر البشري المتوفر لديها في المساعدة على ضبط مثل هذه الأعمال . 
وأستمع المحافظ ونائبه ووكلاء المحافظة الحاضرون الى الملاحظات التي قدمت والمقترحات التي أجمعت على ضرورة تكاتف الجهود وقف هذه الأعمال وتفعيل دور الأمن والاراضي والاشغال في المتابعة وتنفيذ حملات لإزالت البناء العشوائي والبسطات العشوائية في الشوارع العامة. وبعد مناقشات مستفيضة خرج الاجتماع بجملة من القرارات والأجراءات الرامية الى القضاء على كل أعمال البسط والبناء العشوائي في مدينة الغيضة ومراكز المديريات وبسط هيبة الدولة , حيث أقر الاجتماع العمل على وقف صرف كافة الاستثمارات المحلية و الوثائق , وتشكيل لجنة للنزول وحل هذه الاشكاليات القائمة, ومنع الجرافات والبوكلينات الخاصة من العمل مع اي شخص إلا بالرجوع الى جهات الاختصاص , وتشكيل لجنة لإزالة العشوائيات بالمديريات وحصر ممتلكات الدولة. 
حضر الاجتماع وكيل أول المحافظة مختار محمد سعيد ووكيل المحافظة للشؤون الفنية م. سالم محمد العبودي وطويرد حبريش,كلشات رئيس,لجنة التنمية والمالية بالمجلس المحلي وعدد من المسؤولين .