مسؤول يمني يؤكد للأناضول ضرورة تدعيم العلاقات مع تركيا في المجال الرياضي

Monday 30 November -1 12:00 am
مسؤول يمني يؤكد للأناضول ضرورة تدعيم العلاقات مع تركيا في المجال الرياضي
----------
 
أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة اليمني لشؤون التدريب والتأهيل، "شفيع محمد العبد"، ضرورة تدعيم أواصر العلاقات والصداقات مع وزارة الشباب والرياضة التركية وباقي دول العالم الإسلامي.
 
وفي تصريح خاص للأناضول عبر الهاتف، على هامش مشاركته في "الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة" في إسطنبول‎، أضاف "العبد"، أن بلاده تحرص خلال هذا التجمع الإسلامي الكبير، على تعزيز أواصر التعاون المشترك، مع كافة الدول، خاصة تركيا، باعتبارها من الدول المتقدمة رياضيًا، ولتعاونها الدائم والمساند للشعب اليمني.
 
وانطلقت اليوم الخميس، أعمال "المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الشباب والرياضة"، برعاية منظمة التعاون الإسلامي، تحت شعار "تمكين الشباب من أجل السلام والتنمية والتضامن" في مدينة إسطنبول، والذي يستمر ليومين، بمشاركة وزراء شباب 56 دولة عضو في "التعاون الإسلامي"، و4 بلدان مراقبة، ويهدف إلى البحث عن طرق جديدة لتعزيز قدرات شباب الدول المشاركة، وحث الشعوب لممارسة الرياضة، وزيادة الإنجازات الرياضية.
 
وأوضح المسؤول اليمني، أن عليهم الاستفادة من الخبرات والقدرات التي تمتلكها تركيا في مساعدة الشباب والرياضيين، في التدريب والتأهيل والارتقاء بالعمل الرياضي في اليمن نحو الأفضل.
 
وتابع حديثه بالقول: "تأتي مشاركة بلادنا في ظل أوضاع صعبة وظروف مؤلمة تعيشها اليمن، جراء الانقلاب المليشاوي على اليمنيين واختطاف دولتهم"، مشيرًا الى أهمية التنسيق الجاد والمثمر مع وزراء الشباب والرياضة في دول العالم الإسلامي، لدعم الشباب والرياضيين في اليمن، من خلال فرص التأهيل والتدريب وبناء القدرات، باعتبارها أدوات أساسية على طريق التمكين اللائق بالشباب لصناعة السلام وتعزيز قيم التضامن وتحقيق التنمية الشاملة، وفي مقدمتها تنمية الإنسان باعتباره محورها الأساس.
 
عدن/ شكري حسين: