خطير : وفاة حالة مشتبهة بالكوليرا في عدن .. و10 مصابين في مستشفى الصداقة

Monday 30 November -1 12:00 am
خطير : وفاة حالة مشتبهة بالكوليرا في عدن .. و10 مصابين في مستشفى الصداقة

تعبيرية - ارشيف

----------
كشف مصدر طبي عن وفاة مريض عند بوابة مستشفى الصداقة صباح اليوم يشتبه ان مرض الكوليرا السبب في ذلك.
 
واكد المصدر وصول 10 حالات الى المستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية تتلقى العلاج في هذه الاثناء .
 
وطالب المصدر اعلان حالة الطوارئ الصحية في المدينة من اجل مواجهة هذا الوباء الذي يهدد حياة السكان في حالة ثبوت الاصابة به واتسعت رقعة انتشاره.
 
 

 أعلنت الأمم المتحدة عن تفشي وباء الكوليرا في ربوع دولة اليمن مما يشكل خطراً علي الاطفال الصغار هناك، وتقول منظمة الصحة العالية ان هناك أكثر من 8 حالات أغلبهم من الأطفال الصغار، أصيبوا بوباء الكوليرا في العاصمة صنعاء.
 
ويواجة الأطفال في اليمن خطراًكبيرا  مالم يتم احتواء تلك الوباء والسيطرة عليه في اليمن خلال الايام المقبلة، ، وتقول المنظمة أن الأسباب الحقيقة للأصابة  بوباء الكوليرا هي سوء التغذية والجفاف الذي يتعرض له الأطفال والكبار في اليمن تلك الأيام .
 
 
 
وتعتبر الكوليرا من الامراض المعدية التي تتنقل عن طريق بكتريا الفيبريو كوليرا والتي تنتقل عن طريق الطعام الملوث ببراز أحد الاشخاص المصابين بتلك المرض، وتؤدي لاصابة المريض بإسهالحاحد جدا ويمكن علاجها بتناول  العديد من السوائل للمريض وتعقيم  مياة الشرب .
 
 
اعراض مرض الكوليرا المتفشي في اليمن 
من اعراض  وباء الكوليرا ، كيف تعرض انك  مصاب بالكوليرا، وذلك عن طريق بعض الأعراض التي تظهر عليك، ومن اهمها الاسهال الذي يميل لونه للون الأبيض، و تكون رائحته قريبة من رائحة السمك، واحيانا يكون ناتج معه دم، وكثرة الذهاب إلى الحمام لاكثر من عشر مرات يومياً،