5 أرقام تاريخية للسومة في الدوري السعودي

Monday 30 November -1 12:00 am
5 أرقام تاريخية للسومة في الدوري السعودي
-يمني سبورت : ( متابعات)
----------

واصل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي السعودي، كتابة التاريخ بعد رباعيته في مرمى الخليج أمس السبت ضمن الجولة السابعة من المسابقة.

ورفع السومة رصيده من الأهداف إلى 10 في الموسم الحالي، لينفرد بصدارة هدافي الدوري، والتي تربع عليها خلال الموسمين الماضيين.

ويرصد كووروة 5 أرقام جديدة حققها السومة:

* أصبح السومة أفضل محترف هداف في تاريخ دوري المحترفين السعودي، برصيد 59 هدفًا، متجاوزًا الكونغولي دوريس سالومو مهاجم الفتح السابق صاحب الـ56 هدفًا.

علمًا أن البرازيلي فيكتور سيموس محترف الأهلي السابق، هو ثالث القائمة بـ53 هدفًا، ومواطنه إلتون جوزيه نجم الفتح السابق الرابع بـ51 هدفًا.

· أصبح الخليج رابع أكثر فريق يتلقى أهدافًا من السومة بواقع 6 أهداف، في حين أن الرائد هو الأكثر تضررًا من ضربات السوري بـ10 أهداف، وخلفه النصر بـ7 أهداف، ثم الشباب بـ6 أهداف.

· رفع السومة رصيده من الأهداف مع الأهلي في كل البطولات إلى 81 هدفًا، إضافة إلى 5 تمريرات حاسمة، ليساهم في 86 هدفًا خلال 74 لقاء، بنسبة 1.116 هدف لكل مباراة.

· بات السومة ثالث هداف في تاريخ دوري المحترفين السعودي، بعد ناصر الشمراني مهاجم الهلال (112 هدفًا) ومحمد السهلاوي هداف النصر (85 هدفًا).

· أصبح السومة أكثر من يسجل "هاتريك" في تاريخ دوري المحترفين السعودي بـ6 مرات (منها 2 سوبر هاتريك)، متقدمًا بهاتريك واحد على ثنائي الهلال ناصر الشمراني وياسر القحطاني، ومهاجم الوحدة مختار فلاته.
أخبار ذات صلة