عدن : مجلس التنسيق يعقد اجتماعاً موسعاً بمديرية دار سعد

Monday 30 November -1 12:00 am
عدن : مجلس التنسيق يعقد اجتماعاً موسعاً بمديرية دار سعد
- خاص:
----------
 
عدن/ محمد ياسين:
 
 عقد مجلس التنسيق البلدي بمديرية دارسعد امس اجتماعاً موسعاً كرس لمناقشة اتجاهات عمل لجانه المتخصصة خلال الفترة المقبلة .
 
وناقش الاجتماع مجمل المهام الخاصة بدوائره المختلفة فعلى صعيد اللجنة الامنية تم الوقوف امام ظاهرة اطلاق النار وانتشار المخدرات والسطو على الممتلكات العامة والخاصة وحمل السلاح غير المرخص وبالنسبة لاتجاهات عمل اللجنة الصحية فتناول الاجتماع ظاهرة الاهمال والتسيب في المرافق الصحية عموماً وسوء خزن الادوية وتلفها.
 
كما تطرق الاجتماع الى سلبيات مراكز البريد ومعاناة المواطنين في هذا الجانب ووقف امام مستوى اداء المرافق التعليمية وخطة عمل اللجنة المتخصصة في هذا الجانب بالاضافة المهام الماثلة امام لجنة الحقوق والحريات و  رصد الانتهاكات .
كما ناقش الاجتماع الوسائل الكفيلة بدمج افراد المقاومة الجنوبية في الامن والجيش الوطني ومتابعة استحقاقات الشهداء والجرحى . 
 وأقر الاجتماع القيام بمسح شامل للمربعات السكانية في المديرية من قبل لجنة الاغاثة ورصد المستحقين والتنسيق المستمر مع المنظمات المعنية . 
 وفي جانب الارشاد والتوعية شدد الاجتماع على ضرورة التنسيق مع ائمة وخطباء المساجد ومدراء المدارس ووسائل الاعلام للقيام بدورهم المفترض لمواجهة الظواهر المسيئة والمخلة وطرق مكافحتها ووضع التصورات اللازمة لتفعيل الانشطة الثقافية  والرياضية للاستفادة منها في قضاء اوقات الفراغ . 
 
 وفي الاجتماع أكد رئيس المجلس ؛ عبدالله ناجي راشد ؛ على ضرورة مواجهة الاعباء و الصعوبات وخاصة في الجانب الامني والخدمي من خلال التنسيق مع ادارة المديرية ممثلة بالمدير العام محمد عبدالكريم جباري والامين العام للمجلس المحلي عبدالمنعم علي العبد مثمناً تعاونهما مع مجلس التنسيق كاطار مجتمعي يضطلع بدور مكمل لدور الجهات الرسمية.