حل ثانيا في مجموعته برقم شخصي جديد : مختار اليمني يعزز حضور بلاده على خارطة السباحة العالمية

Monday 30 November -1 12:00 am
حل ثانيا في مجموعته برقم شخصي جديد : مختار اليمني يعزز حضور بلاده على خارطة السباحة العالمية
----------
حل اللاعب السباح مختار اليمني ، لاعب منتخب اليمن المقيم في الولايات المتحدة الامريكي في المركز الـ 47 من اصل 104 مشارك في بطولة العالم للمياه المفتوحة "200 متر سباحة حرة " المقامة في كندا، والمركز يعتبر انجاز كبير للسباحة اليمنية قياسا الى حجم المشاركة وقيمة البطولة وعدد ومستوى اللاعبين المشاركين والدول التي يمثلونها.
 
ونجح اللاعب مختار اليمني في تحسين رقمة السابق الى كان 1.50 حيث دخل الى خط النهاية دقيقة و47 % من الدقيقة ليحل في المركز الثاني من المجموعة السادسة.
 
وفي تواصل الكتروني مع يمني سبورت اعتبر الاخ خالد الخليفي رئيس الاتحاد اليمني للسباحة والالعاب المائية الموجود مع اللاعب في بطولة العالم بكندا ، ما حققه مختار انجاز يحسب للرياضة اليمنية ، فلأول مرة تخرج اليمن في المراكز الاخيرة باتجاه المقدمة ، مشيدا باللاعب الذي فضل اللعب باسم بلده الام ، اليمن ، رغم انه يحمل الجنسيتين اليابانية والامريكية.
 
واوضح الخليفي ان بإمكان اللاعب مختار بمستواه حصد الانجازات لليمن عربيا والمنافسة على المستوى الاسيوي ، قبل ان يؤكد ان الاتحاد سيواصل العمل معه لتحسين رقمه ومستواه على صعيد البطولات العالمية لضمان التأهل الى الاولمبياد المقبلة في اليابان .
 
وكان مختار اليمني حقق رقما أهله الى اولمبياد البرازيل 2016م لكن لم يسمح له بالمشاركة لأنه لم يمثل اليمن في بطولة العالم من قبل على الرغم من تسجيله وقيده كلاعب في الاولمبياد.