الخليفي اعتبرها نقلة نوعية تفتح افاق الذهاب الى الافضل:السباحة اليمنية .. حضور مختلف وأرقام جيدة في بطولة العالم 25 - كندا

Monday 30 November -1 12:00 am
الخليفي  اعتبرها نقلة نوعية تفتح افاق الذهاب الى الافضل:السباحة اليمنية .. حضور مختلف وأرقام جيدة في بطولة العالم  25 - كندا
كتب - خالد هيثم :
----------
حققت السباحة اليمنية التي كانت محطتها الاخيرة في بطولة العالم التي أقيمت كندا في الأحواض القصيرة 25 م .. كثير من الاشياء التي نستطيع ان نسميها مختلفة عطفا على الارقام التي قدمها السباح اليمني مختار اليماني في ثلاث فعاليات شارك فيها 50 م - 100 م - 200 م .. فاللاعب الذي حظي بقدرات خاصة اكتسبها من خلال تواجده في امريكا التي يقيم فيها مع اسرته (أب يمني وام يابانية) .
حضور طيب افرزتها قدرة السباح مختار اليماني على وضع علامة تمنح الامل بقدرتنا على وضع الشيء الاكثر اختلاف في مشاركتنا القادمة في سماء السباحة العربية والقارية والخليجية في حال تحققت مشاركة لنا ... فالأرقام الثلاثة التي حققها اليماني والتي أحتل فيها مواقع جيدة جدا ، ابعدتنا عن مواقع المؤخرة التي كانت خيار وحيد لنا في المشاركات.. أعطت مؤشر جيد للاعب ليكون في سكة افضل مع التمارين والمشاركات التي يحتاجها في قادم السنوات في حال وجد الدعم .. فقد احتل المركز 47 في فعالية 100 م .. من بين 103 من أفضل سباحي العالم .. ثم كرر الأمر في فعاليتي 50 م ، 200 م ، ليكشف عن قدرات طيبة خصوصا وهو الذي يحظى بدعم عائلته التي وفرت له حتى مدربه الخاص في امريكا ليكون برفقته في المحفل العالمي وتحت راية العلم اليمني .
هكذا ووفقا لما تحقق برفقة قدرات السباح اليمني مختار اليماني ، يكون لنا وقفة مهمة علينا أن ننتظر ما يليها ، خصوصا إذا شاركنا في البطولات العربية التي يراهن عليها أصحاب القرار في السباحة اليمنية بانها ستحقق لنا الميداليات التي لم نكن يوما نظن انها بالامكان.. وذلك الطموح ارتبط بما حققه السباح الشاب من أرقام طيبة يستطيع بها أن ننتقل إلى الأفضل .
قيادة البعثة ممثلة بالاخ خالد محسن الخليفي ربان النقلة الطيبة في السباحة اليمنية في السنوات الأخيرة .. عبر عن الأرتياح للحضور الذي سجلته السباحة اليمنية برفقة مختار اليماني ، الذي كشف عن موهبة حقيقة ، نستطيع ان نسير برفقتها الى طموحات مختلفة نضع فيها امنيات الحصول على النتائج التي تعيد كتابة سيناريو مشاركاتنا في البطولات العالمية والقارية والعربية .
وثال كتى سعداء بما تحقق في المشاركة في كندا ..وفقا للمراكز التي تحققت بين صفوة سباحو العالم .
واضاف : نأمل في رص الجهود في قادم المناسبات لنحلق في سماء السباحة ، وذلك يحتاج الى دعم ومؤازرة من قبل الجهات التي تقود العمل الرياضي والتي نحيي فيها عبر هذه السطور جهود الأخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري الذي كان حريص على التواصل وتقديم الدعم  لنا كبعثة في المحفل العالمي .. كما نحيي جهود امين عام اللجنة الاولمبية اليمنية محمد الاهجري الذي كان وراء اكتشاف السباح مختار اليماني وضمة لمنظومة السباحة اليمنية .
واختتم الخليفي : الشكر والتقدير لاسرته ممثلة بوالديه والتي قدمت كل ما يحتاجه السباح من رعاية وتوجيه وصرف ، ليكون بين سباحي العالم ، فلها منا التقدير والأحترام لحرصها على التواجد والتكلف لكل ما احتاجه ابنها الذي تدرك انه قادر على تحقيق الكثير وفقا لقراءة فاحصة في امكانياته التي فعلا أشاد بها الجميع في كندا