تبدأ بدوري منتخبات المدارس الاساسية: وزارة الشباب والرياضة ومكتب التربية بعدن يسيران نحو التوأمة

Monday 30 November -1 12:00 am
تبدأ بدوري منتخبات المدارس الاساسية: وزارة الشباب والرياضة ومكتب التربية بعدن يسيران نحو التوأمة
----------
عدن – خاص: 
عقد بديوان وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن صباح امس الاربعاء اجتماع ضم قيادة الوزارة بقيادة مكتب التربية والتعليم بعدن تم خلاله مناقشة سبل دعم وزارة الشباب والرياضة للأنشطة الرياضية في التربية والتعليم وفقا لما هو متاح من موارد صندوق رعاية النشء والشباب ( عدن )، انطلاقا من اهمية التكامل بين الانشطة الرياضية الاهلية في الاندية والاتحادات والنشاط اللاصفي في المدارس باعتبار انهما من اهم الاساليب التي تسعى الدولة من خلالهما الى توفير بيئة مناسبة للارتقاء بالعمل الرياضي والشباب على مستوى الوطن.
وفي مستهل  اللقاء رحب خالد صالح حسين الوكيل الاول لوزارة الشباب والرياضة بالإخوة في مكتب التربية والتعليم مؤكدا ان وجودهم في الوزارة بمثابة القطرة التي ينتظر ان ينهمر بعدها غيث التواصل بين الاطارين الحكوميين رفع مستوى التنسيق والتكامل عبر مختلف الانشطة الرياضية والشبابية ، لافتا الى حرص الوزارة المساعدة في دعم النشاط الرياضي الموجه لتحقيق اهداف رياضية يتم من خلالها توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لعدد من الالعاب لتساهم التربية والتعليم والشباب والرياضة في مساعدة الاندية على كشف المواهب في مختلف الالعاب من المدارس الى الاندية.
واكد حرص الوزير نايف البكري على دعم الرياضة في كل القطاعات بما فيها التربية والتعليم، مشيرا بالجهود التي يبذلها مكتب التربية في النشاط الرياضي بين المدارس والمديريات رغم عدم امتلاكه للمخصصات.
من جانبه عبر الاستاذ محمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن ، عن سعادة لوجوده في ديوان وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ، مؤكدا حرص المكتب والادارات المعنية فيه بالنشاط الرياضي والثقافي على العمل وفق ما يتاح من امكانيات لمنح التلاميذ المساحة الكافية لممارسة هواياتهم المختلفة رياضيا وابداعيا.
مشيدا بالخطوات التي تنتهجها قيادة وزارة الشباب والرياضة لتنشيط الاتحادات والاندية ، معلنا استعداد المكتب للعمل مع الوزارة بما يخدم تحقيق الاهداف المشتركة بين الوزارتين لتنشئة جيل يجمع بين التعلم والابداع الرياضي والثقافي والعلمي.
وفي الاجتماع تم مناقشة خطة النشاط بين الوزارة والمكتب وتم الاتفاق على اقامة بطولة لمنتخبات المديريات الثمان في لعبة كرة القدم للمدارس الاساسية، بالإضافة الى اقامة دورات إنعاشيه وتدريبية لمدرسي مادة التربية الرياضية في مدارس المحافظة، كما تم الاتفاق على استمرار اللقاءات والاجتماع لمزيد من التنسيق والعمل المشتركة ضمن خطوات التوأمة بين المكتب والوزارة.
حضر الاجتماع وجدان الشعيبي مدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة ولؤي صبري مدير عام الاتحادات والاندية وفرحان المنتصر مدير عام الاعلام، ورائد نعمان مدير عام النشاط وصائب سلام مدير عام المنشآت الرياضية، ووليد السقاف مستشار الوزير ، ومحمد حسين الدباء مدير عام الاعلام بوزارة التربية والتعليم.