رسميا : كاس حضرموت في فبراير 2017

Monday 30 November -1 12:00 am
رسميا : كاس حضرموت في فبراير 2017
----------
 
 
فهمي باحمدان 
  حددت اللجنة الرئيسية لبطولة كأس حضرموت لكرة القدم المكونة من اتحادي كرة القدم في ساحل ووادي حضرموت في اجتماعها مطلع الاسبوع الجاري بمدينة المكلا الثلث الأول من شهر فبراير القادم 2017 لانطلاقة النسخة الخامسة من بطولة كاس حضرموت لكرة القدم لأندية المحافظة .
    وفي الاجتماع الذي شارك فيه المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي وتراسه  رئيس اللجنة الرئيسية للبطولة سعيد علي بايمين دعت اللجنة الاندية الرياضية بالساحل والوادي للاستعداد والتحضير الجيد والمشاركة الفاعلة في البطولة .
 واقرت اللجنة تحديد نظام المسابقة في نسختها الخامسة على أن تجرى التصفيات التمهيدية الأولية لأندية الساحل والوادي كلا على حده بنظام المجموعات ويتأهل للمرحلة الثانية من البطولة ( النهائيات ) أربعة أندية من الساحل ومثلها من الوادي تتنافس بنظام الذهاب والإياب بعد تحديد قرعة المواجهات , وتصعد للمرحلة الثالثة الأندية الأربعة التي  ستتنافس بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.   
  ويسبق إنطلاقة منافسات البطولة دعوة الأندية في الأسبوع الأخير من شهر يناير 2017 لمناقشة لائحة البطولة وإجراء القرعة على أن يعقد الإجتماع في وقت واحد في سيئون بالنسبة لأندية الوادي وفي المكلا لأندية الساحل . 
   وأقرت اللجنة جائزة لتكريم هداف البطولة وأحسن لاعب وأحسن حارس  والفريق المثالي إلى جانب إقرارها تكريم عشر شخصيات رياضية من المحافظة في نهائي البطولة الخامسة وهو تقليد سنوي حرصت اللجنة على إستمراره لتقديم الوفاء والعرفان للشخصيات المكرمة نظير جهودها وماقدمته  في خدمة الرياضة وخاصة كرة القدم وقد شهدت النسخ الماضية تكريم عدد كبير من الرعيل الأول ونجوم الرياضة وكرة القدم والإعلاميين والإداريين في أندية حضرموت جميعاً .
  وكانت اللجنة الرئيسية لبطولة كأس حضرموت قد عبرت عن خالص شكرها وتقديرها لمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك على دعمه السخي ورعايته الكريمة  للبطولة الى جانب دعمه للنشاط الرياضي  في المحافظة وكذا دعم مشاركة منتخب حضرموت لكرة القدم في بطولة منتخبات المحافظات بعدن على كأس الشهيد جعفر محمد سعد التي تنطلق اليوم الثلاثاء بنادي شمسان بالمعلا بلقاء منتخب حضرموت ونظيره منتخب عدن المضيف .
يذكر ان النسخة الرابعة للبطولة التي أقيمت العام 2014  توج بها فريق نادي التضامن الرياضي بالمكلا عقب فوزه في النهائي على شباب القطن بركلات الترجيح .