شاهد الصورة : علي محسن يجتمع بقيادات الدولة الشرعية في قــمــم جبال نهم بصنعاء .. والمخلوع هارب في جحره " تفاصيل "

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد الصورة : علي محسن يجتمع بقيادات الدولة الشرعية في قــمــم جبال نهم بصنعاء .. والمخلوع هارب في جحره " تفاصيل "

- الصورة :

- متابعات:
----------
زار كبار قادة الجيش الامني امس الاحد مواقع الجيش الوطني فيآآ جبال نهم المطله على العاصمة صنعاء.
 
وفي الصورة التي نشرها موقع "يمن24" اجتمع نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الاحمر ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ورئيس هيئة الاركان اللواء المقدشي وصغير بن عزيز والقميري وسلطان العرادة ، حيث وقف الجميع ملتفين حول نائب رئيس الجمهورية يناقشون اخر التطورات العسكرية ويرسمون الخطط لتحرير بقية المواقع شرق صنعاء وموجهين رسالة تحدي للمخلوع صالح الذي يعجز عن الخروج من مخابئه تحت الارض وسيد الكهف الذي يسكن في جحور الجبال.
 
وعلق الصحفي يسري الاثوري مدير موقع"صحافة نت" على الصورة بقولة "اين التوشكا والقوة الصاروخية والمدفعية والحرس الجمهوري وكتائب الموت والامن المركزي والصاعقة ومليشيا عبدالملك الحوثي .. !؟
 
الجدير بالذكر ان قوات الجيش الوطني تمكنت الأحد من تحرير المواقع المحيطة بسد "العقران" المحاذي لقرية محلي في مديرية نهم شمال شرق صنعاء، بعد يومين من تحرير جبل القتب الاستراتيجي وجبال مريحات والتباب الحمر وكحل وتباب شرق القتب قرب منطقة المدفون.
 
وأوضح المركز الإعلامي بالمديرية بأن الجيش بتحريره لقرية العقران حقق انتصاراً هاماً على المليشيا، مبيناً بأن القرية تعتبر منطقة استراتيجية بالنسبة للتحركات العسكرية القادمة باتجاه تحرير العاصمة، حيث أصبح من السهل الوصول الي خط مارب صنعاءآ آآآ وتجاوز مفرق ارحب من جهة صنعاء،وبالتالي قطع خط صنعاء مارب في بني شكوان على المليشيات المتواجدة في جبهة نهمآ آآآ بالقلب والميمنة، ما يعني فرض حصار عليهم.
 
وأوضح المركز الإعلامي بان التقدم الأخير في نهم قرّب الجيش أكثر فأكثر من مركز المديرية "المديد"، حيث لم يعد يفصل بينهم وبينه سوى 4 كيلومترات، وسهولة الوصول اليه.
 
وأضاف: "سيمكّن التقدم العسكري الحالي من قطع جبهة المليشيات في الميسرة المتواجدين في المجاوحة ومحيطها"، وبالتالي عزل وحصار للمجاميع الحوثية المتواجدين في الميمنة، وكذا المتواجدين في الميسرة.