فوز بطعم "المعاناة" في أولى مباريات جوكوفيتش بقطر

Monday 30 November -1 12:00 am
فوز بطعم "المعاناة" في أولى مباريات جوكوفيتش بقطر
----------
فاز المصنف الثاني عالميا الصربي نوفاك جوكوفيتشبشق الأنفس على منافسه الالماني يان-لينارد شتروف 7-6 و6-2، في مباراته الأولى هذا الموسم ببطولة قطر لكرة المضرب.
وتأخر الصربي 1-5 في المجموعة الأولى، إلا أنه تمكن من العودة والفوز 7-6 (7-1 في الشوط الفاصل). أما المجموعة الثانية فكانت أسهل، وأنهى ديوكوفيتش المباراة في زهاء ساعة ونصف ساعة.
 
وقال الصربي الذي عانى تراجع مستواه في النصف الثاني من 2016 ما أفقده صدارة ترتيب اللاعبين لصالح البريطاني آندي موراي، "لم تكن بداية رائعة"، وذلك في تصريحات صحفية بعد المباراة.
 
ويأمل الصربي الذي يحمل لقب 12 بطولة كبرى "غراند سلام" في استعادة مستواه المعهود وصدارة التصنيف العالمي للاعبين. وفي قطر، يدافع ديوكوفيتش عن اللقب الذي احرزه العام الماضي.
 
واعتبر المصنف الأول، البريطاني آندي موراي، أن منافسه الصربي سيبقى خصمه الأبرز في 2017، وذلك في تصريحات صحفية، الأحد، عشية انطلاق بطولة قطر للتنس.
 
وفي حال سارت الأمور كما هو متوقع، سيلتقي اللاعبان في النهائي المقرر في السابع من يناير. ويلعب موراي أولى مبارياته الثلاثاء أمام الفرنسي جيريمي شاردي، بينما يبدأ جوكوفيتش دفاعه عن اللقب، الاثنين، ضد الألماني يان-لينارد شتروف.