"بن دغر" يجدد دعوته للمنظمات الدولية لفتح مكاتبها الرئيسية في عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
"بن دغر" يجدد دعوته للمنظمات الدولية لفتح مكاتبها الرئيسية في عدن
----------
 
جدد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، اليوم الإثنين، دعوته المنظمات الدولية لإعادة فتح مكاتبها الرئيسية في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.
جاء ذلك خلال لقائه في قصر معاشيق بعدن منسق  اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى  اليمن، الكسندر سيت ، حسب وكالة الأنباء الحكومية " سبأ".
 
وأشاد بن دغر  بالأعمال التي قدمها ومازال يقدمها  الصليب الأحمر الدولي في الجانب الإغاثي والخدمي ،متطلعاً إلى مضاعفة جهوده في الخدمات الصحية والخدمية.
ودعا المنظمات الدولية الحقوقية والإغاثية إلى فتح مكاتبها الرئيسة في العاصمة الموقتة عدن، موجهاً وزارة الداخلية والسلطة المحلية بتسهيل جميع الإجراءات أمامها وتوفير لها كل الدعم والحماية الأمنية اللازمة.
 
وقال بن دغر إن " اليمن تعرضت لظروف صعبة وتدمير في كل مؤسسات الدولة جراء الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على الشعب اليمني، لافتا إلى أن الحكومة عملت بكافة الجهود على إعادة العمل الإداري والمؤسسي في عدن وباقي المحافظات المحررة.
 
من جهته قال ممثل الصليب الأحمر في اليمن، إن منظمته  عملت على استعادة طائرتها ووصولها إلى مطار عدن الدولي بشكل مستمر، وهو الذي يسهل نقل المنسقيين الدوليين ولقائهم مع الوزراء المختصين في تقديم كافة المساعدات ودعم المشاريع الخدمية في اليمن.
وسبق أن دعا بن دغر بأوقات سابقة المؤسسات الدولية التي مازالت تفتح مكاتبها الرئيسية في صنعاء، إلى إعادة فتحتها في عدن التي تقيم فيها الحكومة المعترف بها دوليا.