برعاية وزير النقل : العاصمة عدن تحتضن أول لقاء تشاوري لمدارء عموم مطارات الجمهورية .

Monday 30 November -1 12:00 am
برعاية وزير النقل : العاصمة عدن تحتضن أول لقاء تشاوري لمدارء عموم مطارات الجمهورية .
----------
 
عدن - خاص 
 
دشن صباح اليوم الاحد معالي وزير النقل مراد الحالمي اللقاء التشاوري الأول لمدراء عموم مطارات الجمهورية المنعقد للفترة من ٥ - ٦ نوفمبر الجاري .
 
وفي حفل التدشين الذي عقد بمقر الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الجوي بالعاصمة الشرعية عدن وبحضور مدارء عموم المطارات وشركة الخطوط اليمنية وعدد من المسؤولين في هيئة الطيران المدني ،قدم معالي الوزير شرحاً مفصلاً عمل تولية الوزارة والحكومة اليمنية من جهود لاعادة النشاط الى مطارات الجمهورية .
 
 
 
وفي كلمة الافتتاح بشر الوزير  الحالمي الحاضرون إلى جملة من المواضيع التي ستشهدها مطارات المدن المحررة  ، والدور الذي تقوم به الرئاسة ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور و الحكومة ودل التحالف العربي أبرزها دور الإخوة الاشقاء في دولة الإمارات العربية وما يقومون به لاجل إعادة افتتاح مطار المكلا .
 
وأكد وزير النقل على  أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للطيران والارصاد الجوي و أن تمارس كامل نشاطها من العاصمة عدن ، وضرورة التكامل والتنسيق بينها ومطارات الجمهورية وخلق علاقة بين الجميع لما من شأنه تقديم كافة  الخدمات بيسر وسهولة لتعود بالنفع على كافة المواطنين .
 
كما نوه الوزير الحالمي على تولي قيادة الهيئة العامة للطيران بمهام التواصل والبحث على الشركات الراغبة في العمل بمطارات المدن المحررة والعالم .
 
 
وفي الكلمة التي ألقاها الكابتن محمد سالم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد ، شكر فيها معالي وزير النقل ،  لما يبذلة من جهود في تشغيل مطار عدن الدولي ودورة في انتزاع القرار رقم ٦ لعام ٢٠١٦ بشأن إنشاء مركز مراقبة في عدن .
 
وقال بن نهيد هناك الكثير من الانجازات التي تحققت منها تأسيس هيئة الطيران المدني واعتراف المنظمات العالمية بها والمشاركة في العديد من الفعاليات الدولية .
 
فضلاً عما تقوم به الهيئة من جهود في التنسيق والإشراف على مطارات المدن المحررة  والتأمين على خطوط الطيران رغم انعدام الموارد المالية الهيئة لتقوم بدورها على أكمل وجه ، ولكننا ماضون في عملية استعادة المطارات اليمنية لنشاطها على أكمل وجه .
 
وتابع بن نهيد " الشكر والعرفان لفخامة الأخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة لمتابعة عمل الهيئة والاضطلاع على اهم معوقات عمل الهيئة ، وكذلك الشكر للاخ محافظ العاصمة لما يبذلة من جهود .