تشارك فيها محافظات عدن - لحج - أبين– الضالع.. افتتاح الدورة التدريبية للإعلاميين الرياضيين الشباب بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
تشارك فيها محافظات عدن - لحج - أبين– الضالع..   افتتاح الدورة التدريبية للإعلاميين الرياضيين الشباب بعدن
----------

 

عدن/ سماح جميل إمداد:

 بدأت صباح اليوم في قاعه (معهد جبس ) بعدن الدورة التأهيلية الأولي للإعلاميين الرياضيين الشباب التي تنظمها الإدارة العامة للإعلام في وزارة الشباب والرياضة للفترة من ١٤- ١٦ أغسطس ٢٠١٧م برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأخ/ نايف صالح البكري، ويشارك فيها 30 اعلاميا وإعلامية من محافظات ( عدن - لحج- أبين- الضالع ).

 وفي الافتتاح الذي حضره الأخوة خالد صالح حسين وكيل أول وزارة الشباب والرياضة ، ووجدان الشعيبي مدير مكتب الوزير، وشكري حسين الأمين العام المساعد لجائزة رئيس الجمهورية للشباب، وسعد العمري مدير عام التدريب والتأهيل في الوزارة ، ألقى الأخ خالد صالح كلمة عبر فيها عن سعادته بالشباب ، مشيرا إلى أنها فرصة أولى للشباب الذي عليه أن يتحمل المسؤولية في المرحلة القادمة .. مؤكدا أن هذه المرحلة هي مرحلة لإعادة بناء الرياضة بعد ما عانت من النظام السابق والغزاة الذين حاولوا أن يمحوا كل ما هو جيد .

وخاطب الدارسين قائلا: عليكم أيها الاعلامييين أن تواكبوا  الجديد وتحسنوا من أداء الإعلام الذي هو ضمير الرياضة وان يكون الإعلام الرياضي متسلحا بعلم ومعرفة ومتحليا بالبحث عن الحقيقة والمصداقية .

كما ألقى الأخ فرحان المنتصر مدير عام الإدارة العامة للإعلام بالوزارة كلمة مقتضبة أعرب فيها عن سعادته بالإعلاميين الرياضيين وبمشاركتهم في  الدورة التي تعتبر أول المحطات التأهيلية للإعلام الرياضي، مؤكدا أن الرياضة نشاط أهلي بعيد عن السياسة.

عقب ذلك بدأت الفعاليات الدراسية حيث ألقى الأخ عيدروس عبد الرحمن محاضرة عن " العنوان الصحفي"  أوضح فيها أهمية العنوان الصحفي كونه يعتبر جزءا هاما في الكتابة الصحفية، موضحا ان كل صحفي له طريقته الخاصة في كتابة العنوان.

 وقال: يجب أن يكون العنوان جذابا مثيرا يجلب القارئ لمعرفة تفاصيل الخبر ويكون خاليا من الكلمات الإضافية ويبتعد عن الكلمات المعقدة ، ويفتح رغبة القارئ لمعرفة محتوى الخبر باعتباره الوجه الأساسي للموضوع.

 وتطرق إلى شرح الفوارق بين الأخبار والتقارير والعمود من خلال التعليم وان الشخص يعلم نفسه بنفسه من خلال رغبته وإصراره على العمل الصحفي ، مشيرا إلى أن الصحفي يرى  الحدث ويفسره ويحلله وينظر إليه ويدون فكره من تلقاء نفسه .

من جانبه تحدث الحكم الدولي هشام قاسم الجاروني عن النواحي القانونية في كرة القدم ٫ ودور الإعلام في تطور التحكيم ،  كما ألقى الكابتن محمد حمود  المترب محاضرة حول ( لعبة الكرة الطائرة ومميزاتها ومهاراتها الأساسية).

وتتواصل الدورة يوم غدا الثلثاء بثلاث محاضرات للاساتذة محمود ثابت رئيس نقابة الصحفيين بعدن، وناصر محمد عبدالله مدير إدارة الرياضة في صحيفة 14 أكتوبر، وجلال العسل رئيس فريق التصحيح اللغوي في صحيفة 14أكتوبر.