الثوري بعدن يعلن اقامة مليونية اكتوبر بساحة الحرية ويرتب وضعه التنظيمي

Monday 30 November -1 12:00 am
الثوري بعدن يعلن اقامة مليونية اكتوبر بساحة الحرية ويرتب وضعه التنظيمي
----------
 
عقدت هيئة رئاسة مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بالعاصمة عدن بساحة الحرية بخور مكسر عصر اليوم الاربعاء  6 سبتمبر 2017م اجتماعا هاما برئاسة المهندس / عبدالناصر الشيخ  رئيس مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن .
 
وجرى في الاجتماع الوقوف امام عدد من القضايا الهامة بحثا ومناقشة وتم التأكيد على ما يلي :
 
اولا : رفض ما يقوم به البعض  من عقد اجتماعات وهمية باسم  مجلس العاصمة عدن للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب ومديرياتها وتحشيدهم ببعض الافراد من خارج قيادات وأعضاء المجلس المعروفين  والمنضوين ضمن القوائم التنظيمية  للمراكز والمديريات  والاستعانة بأشخاص من خارج العاصمة  ( من المحافظات المجاورة لعدن ) وإصرارهم على السير في  العمل الشللي  الذي من خلاله يحاولون فرض الوصاية والهيمنة على ابناء عدن ومناضليها حتى في اطار عمل المكونات السياسية والجماهيرية  .
 
ان قيادة العاصمة عدن للمجلس الاعلى للحراك الثوري تؤكد  على وثائق اعادة توحيد المجلسين التي تمت فيها اعادة هيكلة المجلس  حيث تم اسقاط  الامانة العامة وتلتزم بالقرارات الصادرة عن رئاسة المجلس وتستهجن صدور عدد من البيانات  تحت مسمى الامانة العامة بصورة مخالفة لقاعدة التوحيد .
 
وتؤكد قيادة مجلس الحراك بالعاصمة مجددا اسقاط اي مسؤولية للمجلس عن اي ترتيب او اجتماع او بيان يصدر باسم الامانة العامة للحراك الثوري الملغية سواء بتنصيب اشخاص او غيره من اجراءات وعدم الاعتراف بها او التعامل ولا تتحمل اي تبعات عن ذلك .
 
 ان رئاسة مجلس العاصمة  تحيي   بحرارة الجهود الوطنية التي تداعت لها مكونات الحراك والشخصيات الوطنية والتي تعد للقاء تشاوري وطني واسع بضم مكونات الحراك والقوى الوطنية للوقوف امام المشهد السياسي الجنوبي بقصد تقييم مسيرة الثورة الجنوبية ومعوقاتها الحالية ووضع المعالجات الناجعة لتجاوزها .
 
ويعتبر المجلس هذه الخطوة والعمل بادرة رائعة ولها انعكاسات ايجابية في هذا التوقيت ويؤكد دعمه الواسع لإنجاح اللقاء التشاوري الجنوبي .
 
ووقفت رئاسة مجلس العاصمة عدن  امام  التكليف الصادر عن رئاسة المجلس الاعلى في اللقاء الذي عقد بتاريخ 24 اغسطس 2017م  في العاصمة عدن الذي اكد على ضرورة  تفعيل دور الحراك الجنوبي وإعادة وهجه وروحه الحقيقية والذي تم فيه اقرار الاعداد المبكر لمليونية كبرى في اكتوبر القادم بساحة الحرية  خور مكسر وكلف مجلس الحراك بالعاصمة عدن بالتشاور مع كافة مكونات الحراك والقوى الوطنية لتشكيل لجنة تحضيرية مشتركة دون استثناء من اجل التحضير والإعداد الجيدين بحيث تكون المليونية حدثا وطنيا وسياسيا له مدلولات وطنية تتزامن مع ما ستفرزه الاحداث القادمة على الساحة الجنوبية من متغيرات كبرى  .
 
وقد تم في الاجتماع تكليف المهندس / عبد الناصر الشيخ والعقيد / الخضر الدعوسي  ، والمناضل عيسى عبده ، والعقيد / حسين مشبح .
 
وعدد من رؤساء المديريات اعضاء في لجنة  تواصل تبدأ من تاريخ اصدار البلاغ في عقد اللقاءات الوطنية مع كافة المكونات لإشهار اللجنة التحضيرية العليا لمليونية اكتوبر بحيث تغدو المناسبة حدثا وطنيا لأبناء الجنوب دون استثناء بعيدا عن التجيير .
 
كما وقف الاجتماع أمام الجانب التنظيمي في بعض المديريات وقطاع الشباب التي يوجد فيها  شواغر وتم تكليف التالية اسمائهم في تلك الشواغر
 
١- سيف عبدالرب المفلحي    رئيس مجلس مديرية المنصورة
 
٢- بسام عبدالله عبدالرحمن  رئيس مجلس مديرية الممداره
 
٣- صلاح جمال أبوبكر باوزير رئيس قطاع الشباب العاصمة عدن
 
٤- وليد معتوق الصائغ نائب رئيس مجلس مديرية كريتر
 
 انتهى
 
صادر عن رئاسة  مجلس  العاصمة عدن للحراك الثوري لتحرير واستقلال
 
الجنوب
 
العاصمة عدن
 
6 سبتمبر 2017م
 
*من محمد الحضرمي