شاهد: بايرن ميونيخ يستغل سقوط دورتموند ويتربع على القمة

Friday 25 September 2015 1:40 am
شاهد: بايرن ميونيخ يستغل سقوط دورتموند ويتربع على القمة
----------

انتزع بايرن ميونيخ، مساء السبت، قمة الدوري الألماني لكرة القدم من منافسه بوروسيا دورتموند؛ بفوزه الثمين على ضيفه لايبزيغ بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أليانز آرينا"، ضمن منافسات الجولة العاشرة للمسابقة المحلية.

 

 

 

شهدت الدقيقة 13 طرد مباشر لويلي أوربان، ليلعب لايبزيغ الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

وتمكن الكولومبي خاميس رودريغيز من تسجيل هدف التقدم للفريق البافاري في الدقيقة الـ 19، قبل أن يُضيف زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة الـ 38 لينتهي الشوط الأول بتقدم "البافاري" بثنائية بيضاء.

وتوالى مسلسل إهدار الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين في شوط المباراة الثاني، لينتزع فريق المدرب المخضرم يوب هاينكس النقاط كاملة.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن بوروسيا دورتموند، بينما تجمد رصيد لايبزيغ عند 19 نقطة في المركز الثالث.

وفي وقت سابق، تلقى بوروسيا دورتموند، السبت، هزيمته الثانية هذا الموسم في الدوري الألماني؛ إثر سقوطه أمام مضيفه هانوفر بهدفين مقابل أربعة أهداف.

 

 

 

بادر هانوفر بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ20 عبر البرازيلي جوناثان كريستيان من ركلة جزاء، وبعدها بسبع دقائق أدرك دورتموند التعادل عن طريق الفرنسي دان أكسيل زاغادو.

وأضاف هانوفر الهدف الثاني عبر التوغولي ايلاص بيبو، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدفين لهدف.

ومع حلول الدقيقة الـ52 أدرك دورتموند التعادل مجدداً عن طريق الأوكراني أندريه يارمولنكو، وبعدها بسبع دقائق أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة لزاغادو، ليلعب الضيوف الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

واستغل هانوفر النقص العددي في صفوف المنافس، وأحرز الهدفين الثالث والرابع عبر فيليكس كلاوس وايلاص بيبو في الدقيقتين الـ60 و86.

بهذا الفوز، تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 20 نقطة في "الوصافة"، في حين ارتفع رصيد هانوفر إلى 18 نقطة في المركز الرابع.

وأسفرت مباريات أخرى عن فوز باير ليفركوزن على كولن بهدفين لهدف، وبالنتيجة ذاتها تغلب هيرتا برلين على هامبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ على هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف، في حين تعادل شالكه مع فولفسبورغ بهدف لكل منهما.