الجيش يلتحم في جبهتي «الجوف وصعدة» ويفرض حصاراً خانقاً على الميليشيات ويتقدم نحو معقل الحوثيين

Monday 30 November -1 12:00 am
الجيش يلتحم في جبهتي «الجوف وصعدة» ويفرض حصاراً خانقاً على الميليشيات ويتقدم نحو معقل الحوثيين
----------
 
التحمت قوات الجيش في جبهتي «اليتمة في الجوف» مع «البقع في صعدة»، وفرضت حصاراً خانقاً على الميليشيات الانقلابية في مديرية «خب والشعف» كبرى مديريات الجوف.
 
وأكدت مصادر في المنطقة العسكرية السادسة بمحافظة الجوف، تمكن قوات الجيش في جبهة «اليتمة» بمديرية خب والشعف من الالتحام مع قوات الجيش القادمة من محور «البقع في صعدة»، وبدأت فرض حصار خانق على بقايا الميليشيات في جبهات «خب والشعف» بالكامل، التي باتت على وشك استكمال تحريرها والبدء بالتوجه نحو مديرية «برط العنان»، التي ستقودها مباشرة الى مناطق عدة في صعدة معقل الانقلابيين.
 
 وأشارت المصادر نفسها إلى أن الالتحام تم في منطقة «جبل الخليقاء» بعد تقدم الجيش على ثلاثة محاور باتجاه الطريق الدولي الرابط بين «الجوف وصعدة»، وفرار الميليشيات من مواقعها التي كانت تتمركز فيها، فيما منعت مقاتلات التحالف أية تعزيزات للميليشيات للوصول الى المنطقة.
 
وأوضحت أن معارك ضارية تخوضها قوات الجيش في جبهات محوري البقع في صعدة و«اليتمة» في «خب والشعف» بالجوف، وتتقدم بشكل كبير في صحارى المنطقة، وعلى تخوم الطريق الدولي بين المحافظتين، مع استمرار المعارك في جبهات أخرى.
 
كما أكدت مواصلة وحدات الجيش في محور مديرية المصلوب عملياتها العسكرية في «وقز والسلان ومحيط التلة البيضاء»، كما وصلت طلائع الجيش الى «أسفل مزوية» قادمة من «معيمرة» في مديرية المتون، التي تقترب قوات الجيش من إتمام تحريرها بالكامل والتوجه مباشرة نحو مديرية «المطمة»، التي تفصلها عن محافظة عمران إحدى أبرز المحافظات اليمنية التي تحيط بمعاقل الميليشيات.
 
وفي صعدة، واصلت قوات الجيش بمساندة مقاتلات التحالف تقدمها في محيط جبل «سلاطيح» شرق سوق البقع لاستكمال تأمينه وفتح الطرق باتجاه الجوف عبر طريق «عمود الصحاري» و«مثلث الجوف»، التي باتت تحت السيطرة النارية لقوات الجيش الوطني التي تمكنت من قتل وإصابة عدد من الميليشيات في المعارك الأخيرة بالقرب من سوق البقع، وتدمير مخزن أسلحة لهم في المنطقة.
 
وكانت مقاتلات التحالف شنت سلسلة من الغارات استهدفت تعزيزات ومواقع الميليشيات في تلك المناطق بمشاركة طيران الآباتشي.
 
وأكدت مصادر ميدانية تدمير طقم عسكري للانقلابيين ومقتل وإصابة من كانوا على متنه، كما دمرت متارس لهم في مديرية باقم، ما أدى الى مقتل ثلاثة من عناصرهم، كما قصفت منطقة «آل عمار» بمديرية «الصفراء»، وأخرى في منطقة «مندبة» في «باقام»، وشنت أربع غارات على مديرية «شدا»، واستهدفت تجمعاً لهم في منطقة «الفرع» بمديرية كتاف.