بمساندة قبائل طوق صنعاء.. قوات الجيش تتجه لتحرير أرحب وبني حشيش

Monday 30 November -1 12:00 am
بمساندة قبائل طوق صنعاء.. قوات الجيش تتجه لتحرير أرحب وبني حشيش
- المصدر: مواقع
----------

 

كشف قيادي ميداني في قوات الشرعية، عن قرب معركة تحرير مديريتي بني حشيش وأرحب في شمال وشرق العاصمة صنعاء، مشيراً إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستحمل الكثير من الانتصارات في جبهات العاصمة.

وكشف القيادي في قوات الشرعية، بجبهات نهم، الشيخ فلاح بن عبدالكريم الشليف، عن قرب فتح جبهتي تحرير مديريتي بني حشيش وأرحب، مشيراً إلى أنه في حال تمت السيطرة على منطقة مسورة، ستكون جميع الطرق مفتوحة باتجاه مفرق أرحب، ونقيل ابن غيلان الاستراتيجي.
وأشار إلى أن الجيش، بمساندة التحالف العربي، استكمل جميع التجهيزات والخطط العسكرية، بشأن بدء معركة تحرير مديرية بني حشيش، انطلاقاً من جبهة جبل الصلب المطل على المديرية مباشرة، مؤكداً أن معركة تحرير أرحب على وشك البدء بها، بعد التقدم الكبير الذي حققته بالأيام القليلة الماضية، والتحام جبهتي الميمنة والقلب في الحول القريبة من مسورة، بحسب صحيفة «الإمارات اليوم».

وأوضح الشليف أن مسورة باتت محاطة من ثلاث جهات، بعد سقوط جبل القناصين وتأمين ظهر القوات المتقدمة نحوها، والتي تستعد لاقتحامها في أي لحظة، وبعد السيطرة عليها ستكون جميع الطرق سهلة ومفتوحة نحو نقيل ابن غيلان الاستراتيجي، ومناطق أخرى مفتوحة، نتيجة عدم وجود تضاريس وعرة كما كانت الجبهات عليه خلال الفترة الماضية، ولفت إلى أن المعارك المقبلة ستكون معارك مفتوحة وسهلة على الجيش، وسيكون خلالها التقدم سريعاً نحو العاصمة.

وأكد الشليف أن جميع الأمور في نهم مبشرة، وتسير وفق خطط مدروسة لتفادي وقوع خسائر كبيرة في صفوف الجيش، نتيجة الألغام والكمائن التي تنصبها الميليشيات الحوثية، التي وصفها بالمنهارة، ولم تعد تملك إلا الألغام والصواريخ والكمائن، ولم تعد قادرة على المواجهة المباشرة.

‏كما أكد أن 22 قناصاً من ميليشيات الحوثي الإيرانية سلموا أنفسهم، بعد حصارهم لثلاثة أيام في تبة القناصين في نهم، كما انتحر مشرف الميليشيات في جبهة القلب المدعو «أبومالك المؤيد»، نتيجة انهيار الجبهة أمام ضربات الجيش وغارات التحالف، فيما تم أسر عدد من عناصره وفرار البقية باتجاه مناطق متفرقة خاضعة لسيطرتهم على تخوم العاصمة، مشيراً إلى أن الميليشيات تعيش أسوأ حالاتها العسكرية، ما يسهل على الجيش تحقيق انتصارات كبيرة على مختلف الجبهات.

وكشف الشليف عن وجود تنسيق، وصفه بالسري، بين الشرعية وعدد من مشايخ وقبائل الطوق، ومناطق أخرى خاضعة لسيطرة الميليشيات بهدف الاشتراك في عملية تحرير العاصمة.

وأكد أن هناك موافقة وتأييداً كبيراً في صفوف القبائل للشرعية من أجل استعادة الدولة، كما يوجد تنسيق كبير بين الجيش في الميدان وقوات التحالف بشأن الغارات الجوية المساندة التي تشنها طائراتها، والتي عملت خلال اليومين الماضيين على تدمير خمس عربات ومدرعة حوثية، ما أسفر عن مصرع وإصابة من كانوا على متنها، أثناء توجهها من صنعاء إلى جبهات نهم.

ووصلت إلى مستشفيات صنعاء 24 جثة و63 مصاباً من عناصر الميليشيات، قادمين من نهم التي تشهد معارك طاحنة بين الشرعية والميليشيات منذ أيام، في حين تحدثت مصادر ميدانية عن مصرع 150 من عناصر الحوثي، في معارك نهم الأخيرة وإصابة العشرات.