الاتصالات السعودية وشركة موبايلي ترفعان أسعار شرائح بيانات الإنترنت بنسبة 50% (تعرف على الأسعار الجديدة)

Monday 30 November -1 12:00 am
الاتصالات السعودية وشركة موبايلي ترفعان أسعار شرائح بيانات الإنترنت بنسبة 50% (تعرف على الأسعار الجديدة)
----------

رفعت شركتا الاتصالات في السعودية ( إس تي سي وشركة " موبايلي " ) أسعار شرائح البيانات الى 50% إضافية على قيمتها السابقة مع تحفظ تام من قبل هئية الإتصالات السعودية رغم شكاوى المستخدمين وفق وسائل إعلام سعودية .

وحسب صحف سعودية اليوم الأربعاء " فإن ما اثار ردود الفعل حول هذا الموضوع ان هذه الشركات قامت خلال الاسبوع الماضي بإيقاف بيع أو تجديد بطاقات البيانات , وتوقع العديد من المحللين ارتفاع الاسعار عليها وهوا ما حدث بالفعل خلال الاسبوع الحالي .

وحسب صحيفة مكة السعودية، أفاد رئيس لجنة المحامين السابق بغرفة الشرقية سليمان العمري بأن الرفع الجديد لأسعار شرائح البيانات لا مبرر له ولا يستند لأي نظام، خاصة أنه يأتي في ظل توجه بعض الدول المجاورة لتخفيضات كبرى في الانترنت، متسائلا عن سبب تقاعس الجهات المعنية بحماية التنافسية والمستهلك عن أداء دورها، مشيرا إلى أن النظام في المملكة لا يقر الاحتكار مطلقا، لأنه يتسبب بأضرار كبيرة والارتفاع الجديد الذي يبنى عليه غير نظامي.

وأضافت الصحيفة السعودية " أنها حاولت أخذ رأي الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات عبر التواصل مع متحدث الهيئة عادل أبوحيمد حيال الارتفاعات التي وصلت إلى 50% على شرائح البيانات، متزامنة مع البطء الشديد للانترنت، إلا أن الرد لم يأت حتى إعداد التقرير.

هذا وأكد مشتركون أن رسائل خدمية من شركة موبايلي أكدت رفع أسعار باقات شرائح البيانات 300جيجا والتي كانت ب300ريال إلى450 ريال .

وفي رسالة أخرى لشركة الاتصالات السعودي (STC) جاء فيها :

‏هذه باقات شرائح البيانات مسبقة الدفع:

‏10قيقا لمدة شهر بقيمة 105 ريال
‏30 قيقا لمدة شهرين بقيمة 210ريال
‏300 قيقا لمدة 3 اشهر بقيمة 525ريال ‏
وباقة لامحدود بدون استخدام عادل لمدة شهر بقيمة 367.50ريال ‏.