محمد بن سلمان: إيران ليست ندّاً للسعودية..والفكر الإيراني تسلل إلى اليمن

Monday 30 November -1 12:00 am
محمد بن سلمان: إيران ليست ندّاً للسعودية..والفكر الإيراني تسلل إلى اليمن
----------
Printer Image  محمد بن سلمان: إيران ليست ندّاً للسعودية..والفكر الإيراني تسلل إلى اليمن
أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن الفكر الإيراني تسلل إلى أجزاء كبيرة من اليمن، لكنه شدد على أن إيران ليس نداً للسعودية وأنها إذا طورت سلاحاً نووياً فإن المملكة ستمتلك مثل هذا السلاح، واصفاً المرشد الإيراني بأنه "هتلر الشرق الأوسط".
 
وأكد في مقابلة مع برنامج (٦٠ دقيقة) على قناة CBS، وهي أول مقابلة له مع قناة أميركية بُثت أمس وكانت قد أجرتها معه مراسلة القناة إلى الرياض نورا أودونيل، أن الحوثيين يستغلون المساعدات الانسانية لصالحهم، كما أنهم يمنعون وصول المساعدات للتسبب بالمجاعة. 
 
وأشار إلى أن الميليشيات في اليمن هددت حدود السعودية.
 
وعن أحداث ١١ سبتمبر والإرهاب لفت إلى أن زعيم "القاعدة" أسامة بن لادن جند 15 سعودياً، وكان يخطط لإحداث شرخ بين المملكة وأميركا.
 
وأكد أن المملكة ستعلن للعالم ما تقوم به لمحاربة التطرف، وأن إيران هي من تؤوي إرهابيي القاعدة اليوم.
 
وعن شعب المملكة قال: "في المملكة جيل شاب وفرنا له ما يلزم من صحة وتعليم".
 
وردا على تساؤل المذيعة القناة الأميركية "هل هذه السعودية الحقيقية؟" في إشارة للسنوات الماضية، أجاب : "بالتأكيد لا هذه ليست المملكة العربية السعودية الحقيقية، أطلب من المشاهدين استخدام هواتفهم الذكية لمعرفة ذلك، ويمكنهم البحث في غوغل، السعودية في السبعينيات والثمانينيات ، وسوف يرون السعودية الحقيقية بسهولة في الصور".
 
وأضاف: لقد كنا نعيش حياة طبيعية للغاية كما هو الحال في بقية دول الخليج، والنساء كن يقدن السيارات وكانت هناك دور للسينما والنساء يعملن في كل مكان، كنا أناس طبيعيين نتطور كأي بلد آخر في العالم حتى أحداث عام 1979.
 
وفي ما يتعلق بالمرأة السعودية وحقوقها، قال: لقد قطعناً شوطاً لمنح المرأة حقوقها ولم يبق الكثير، ونعمل على قانون مساواة راتب المرأة بالرجل قريباً.
 
وأوضح أن المملكة تعمل على مبادرات من أجل المساواة بين الرجل والمرأة لا سيما في الراتب والوظائف، لافتاً إلى أنه بعد أشهر قليلة ستبدأ المرأة بالقيادة، كما أن النساء اليوم لم يحصلن على كافة الحقوق التي ضمنها الإسلام، ولكن المملكة تعمل على ذلك.
 
‏⁧‫وعن تقارير بشأن شرائه يختاً قال: أنا رجل غني ولست فقيرا ولست مانديلا أو غاندي.. أنا من عائلة مالكة تواجدت منذ مئات السنوات قبل قيام ⁧‫المملكة‬⁩ ونملك مساحة ارض كبيرة، وحياتي الخاصة بقيت على حالها قبل 10 او 20 عاماً واصرف 51% من مدخولي على الناس و49% على نفسي.
 
ويبدأ الأمير محمد بن سلمان الثلاثاء زيارة لواشنطن يلتقي خلالها الرئيس الاميركي دونالد ترمب في البيت الأبيض، كما سيلتقي نائب الرئيس مايك بينس ومستشار الأمن القومي هيربرت مكماستر ووزير الدفاع جيمس ماتيس، بالإضافة إلى العشرات من أعضاء الكونغرس.