اختطاف رجل دين بارز في عدن اليمنية

Monday 30 November -1 12:00 am
اختطاف رجل دين بارز في عدن اليمنية
-يمني سبورت:
----------
وفق شهود عيان.
عدن (اليمن)/ شكري حسين/ الأناضول
اختطف مسلحون مجهولون، اليوم الأربعاء، رجل دين بارز من أمام مسجد في مدينة كريتر، بمحافظة عدن جنوبي اليمن، بحسب شهود عيان.
 
وقال شهود عيان لمراسل الأناضول، إن مسلحين يرتدون لباسا أسودا وأقنعة سوداء شبيهة بلباس "قوات مكافحة الإرهاب"، اختطفوا إمام مسجد "الذهيبي"، الشيخ نضال باحويرث، قبل دخوله المسجد ليؤم المصلين في صلاة العصر.
 
وأضافوا أن المسلحين كانوا على متن سيارتين، الأولى هونداي "سنتافي"، والثانية "باص ركاب"، وفور وصول الداعية باحويرث، إلى المسجد، اقتاده مسلحون إلى داخل سيارة مدنية لا تحمل لوحة تعريفية.
 
والشيخ باحويرث، أحد أبرز الشخصيات الاجتماعية في مديرية صيرة، وأستاذ مادة القرآن الكريم في مدرسة "لطفي أمان" الثانوية، بجانب كونه إماماً وخطيباً في جامع الذهيبي.
 
وسبق له أن تقلد منصب "أمين عام المجلس المحلي" في صيرة، بين عامي 1993 و1998، والأمين العام لجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية (غير حكومية).
 
وحتى الساعة 17: 12 ت.غ، لم يصدر تعقيب رسمي حول عملية الاختطاف، ولم تتبناها أي جهة.
 
ومنذ طرد مسلحي الحوثي من عدن، منتصف يوليو/ تموز 2015، تشهد العاصمة المؤقتة لليمن عمليات تفجير واغتيال واختطاف استهدفت مقاراً أمنية وحكومية وخطباء وأئمة مساجد وضباطا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية ورجال قضاء.