الحوثي يستخدم الزينبيات (الشرطة الدينية) لقمع طالبات مدرسة في صنعاء

Monday 30 November -1 12:00 am
الحوثي يستخدم الزينبيات (الشرطة الدينية) لقمع طالبات مدرسة في صنعاء
- متابعات:
----------
 
اعتدت نساء، تابعات لمليشيا الحوثي الانقلابية، أمس الإول، على طالبات مدرسة حكومية، بشارع المطار، بمديرية بني الحارث، بعد رفضهن ترديد الصرخة الحوثية، ورفضهن عمل إذاعة مدرسية؛ لما تروج له المليشيات من حادثة اغتصاب فتاة بالخوخة. 
وقالت مصادر خاصة ، إن نساء المليشيات الحوثية، أو ممن يلقبن على أنفسهن بــ "بالزينبيات"، قمن بالإعتداء على طالبات مدرسة "الروضة الأساسية"، بالضرب ورمي الأحجار عليهن؛ بعد انتفاضتهن على"الزينبيات"، ورفضهن ترديد الصرخة أو عمل الإذاعة.
وأكدت المصادر، أن طالبة من المرحلة الإعدادية، تأثرت عينها، وأخريات خرجن بعلامات على أجسادهن من أثر ضرب"الزينبيات"، أثناء الدوام المدرسي اليوم. مضيفة أن المدرسات لم يسلمن من تبعات هذه الحادثة؛ إذ أخذن أسمائهن، وقمن بالوعيد بفصلهن؛ بعد رفضهن النزول لساحة المدرسة واستقبال ما يُسمى بــ"الزينبيات". 
ورددن الطالبات شعار "لا سياسة في المدرسة"، واشتبكن مع المليشيات الحوثية، بعد اعتداء الأخيرات، والتهجم على الطالبات بأقذع الكلمات، وتكفيرهن، وإدعاء أنهن من"إسرائيل" وعملاء لها. - بحسب المصادر-. 
يشار إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تستغل المدارس الحكومية؛ لغرس معتقداتها الطائفية، ولتمرير الشائعات التي تختلقها، فيما تهدد بالفصل والاختطاف والقتل لكل من يعارضها من الطلاب والمدرسين والتعدي على أهاليهم.