ونشر الاتحاد المصري، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، قائمة اللاعبين الـ 29، والتي شهدت عودة حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي، في أعقاب إصابة حارس الزمالك أحمد الشناوي التي ستبعده عن النهائيات.

كما استدعى كوبر 4 وجوه جديدة هي محمود حمدي ومحمود عبد العزيز (الزمالك)، ومهاجم المصري البورسعيدي، أحمد جمعة، وعمرو طارق لاعب نادي أورلاندو سيتي الأميركي.

وأشار الاتحاد المصري، إلى أن استعدادات المنتخب ستشمل خوض 3 مباريات ودية قبل المونديال المقام بين 14يونيو و15 يوليو.

وستقام المباريات أمام الكويت في 25 مايو بالكويت، وكولومبيا في مدينة بيرغامو الإيطالية في الأول من يونيو، وأمام بلجيكا في بروكسل في السادس من الشهر نفسه.

وستضم القائمة النهائية للمونديال 23 لاعبا. وبحسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يجب على كل منتخب مشارك في كأس العالم أن يسلم لائحته النهائية من 23 لاعبا في موعد أقصاه الرابع من يونيو.

ويشارك المنتخب المصري في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ العام 1990، وهو حل في المجموعة الأولى مع روسيا المضيفة والأوروغواي والسعودية. وستكون أولى مباريات المنتخب المصري ضد الأوروغواي في 15 يونيو.

في ما يأتي التشكيلة المصرية:

  • حراسة المرمى:

عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمد الشناوي وشريف إكرامي (الأهلي المصري)، محمد عواد (الاسماعيلي.)

  • الدفاع:

أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف (الأهلي)، أحمد حجازي وعلي جبر  (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، أحمد المحمدي (استون فيلا الإنجليزي)، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، عمر جابر (لوس أنجلوس الأميركي)، محمود حمدى "الونش" (الزمالك)، كريم حافظ (لانس الفرنسي)

  • خط الوسط:

 محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، طارق حامد ومحمود عبد العزيز (الزمالك)، عمرو طارق (أورلاندو سيتي الأميركي)، سام مرسي (ويغان الإنجليزي)، محمود عبدالرازق "شيكابالا" (الرائد السعودي)، عبدالله السعيد (الأهلي المصري)، محمود حسن "تريزيغيه" (قاسم باشا التركي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، محمود عبد المنعم "كهربا" (اتحاد جدة السعودي).

  • الهجوم:

محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، مروان محسن (الأهلي)، أحمد حسن "كوكا" (سبورتينغ براغا البرتغالي)، أحمد جمعة (المصري).