كهرباء عدن تواصل حملة قطع التيار عن المخالفين

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص
كهرباء عدن تواصل حملة قطع التيار عن المخالفين
- متابعات:
دشنت المنطقة الأولى في المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، امس، المرحلة الثانية من إزالة الربط العشوائي للتيار الكهربائي.
 
وأوضح نائب مدير المنطقة الأولى، سالم الوليدي، أن هذه المرحلة التي بدأت من الشارع الرئيسي في مديرية المعلا، هي إمتداد للمرحلة الأولى التي استهدفت إزالة الربط العشوائي المباشر من أعمدة الكهرباء وحققت نجاحا كبيرا .. مشيراً إلى أن هذه الحملة تستهدف إزالة الربط العشوائي المخالف في عدادات الكهرباء التجاري والسكني.
 
وأهاب الوليدي، بالمواطنين التجاوب مع هذه الحملة التي تهدف إلى تقليل الفاقد في توليد الكهرباء وتحسين خدمة الكهرباء، مؤكدا أن هناك مكافآت بمبالغ مالية لمن يبلغ عن أي عداد تجاري مخالف.
 
ولفت إلى أن الربط العشوائي من خلف العدادات يتسبب بـ20 بالمائة من إجمالي الفاقد وبقيمة تصل إلى 600 مليون ريال يمني شهرياً.
 
من جانبه لفت المدير التجاري بالمنطقة الأولى كهرباء طلال أشرف، إلى أن هذه الحملة تستهدف العدادات التجاري والسكني وستشمل كافة المديريات التابعة للمنطقة الأولى المعلا وصيرة وخورمكسر والتواهي .. مضيفاً أنه يتم خلال الحملة إزالة الربط العشوائي من العدادات السكني فيما يتم تغريم العدادات التجاري مبالغ مالية مع إزالة الربط العشوائي.
 
وبدوره قال نائب مدير إدارة التفتيش بالمنطقة الأولى التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بعدن مختار الباخشي، إن الحملة سبقتها جهود تركيب صنادق حديد لعدادات كهرباء المشتركين سواء السكني والتجاري في مديرية المعلا التي تسجل فاقد بحجم كبير.
 
وأكد مواصلة جهودهم حتى القضاء على الفاقد بالكهرباء، وأوضح أنهم قاموا بالقطع على المخالفين المعتدين على شبكة الكهرباء، كون تلك المخالفات والتلاعب بالعدادات تؤدي إلى إلحاق الأضرار بشبكة الكهرباء واندلاع حرائق في المباني والعمارات والمواقع السكنية والتجارية.