الجيش اليمني يسيطر على مرافق حكومية غربي البلاد حسب قائد "اللواء الثاني عمالقة"، حمدي شكري.

Monday 30 November -1 12:00 am
الجيش اليمني يسيطر على مرافق حكومية غربي البلاد حسب قائد "اللواء الثاني عمالقة"، حمدي شكري.
-يمني سبورت:
----------
عدن (اليمن)/ شكري حسين/ الأناضول
 
سيطرت القوات الحكومية اليمنية، اليوم السبت، على إدارات ومرافق عامة بمدينة الدريهمي، جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد، حسب مصدر عسكري.
 
جاء ذلك وفق تغريدات لقائد اللواء الثاني عمالقة، حمدي شكري، على حسابه بموقع "تويتر".
 
وقال شكري إن قوات ألوية العمالقة (حكومية)، تمكنت من السيطرة على مقر الإدارة المحلية ومبنى الشرطة ومكتب الصحة وسط مركز مدينة الدريهمي، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.
 
وأضاف أن "قوات ألوية العمالقة شنت هجوما كبيراً على عناصر الحوثي المتمركزة وسط بعض المباني الحكومية ومنازل المواطنين، تكللت بالسيطرة عليها".
 
ولم يتسن للأناضول الحصول على تعليق من الحوثيين حول ما ذكره القائد العسكري.
 
ومنذ 31 يوليو/تموز الماضي، بدأت القوات الحكومية هجوماً على الحوثيين في مركز مديرية الدريهمي، بعد أن توقفت المعارك في المطار جنوبي مدينة الحديدة، منتصف يونيو/حزيران الماضي.
 
وتوقفت المعارك بين الطرفين لإفساح المجال للمفاوضات التي يقودها المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، ومساعيه الدبلوماسية للوصول إلى حل سلمي شامل، ووقف التصعيد في الحديدة والساحل الغربي.
 
ويشترط التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة الشرعية، انسحاب الحوثيين من الحديدة بشكل عام كحل للدخول في أي مشاورات سياسية، ويتهم الجماعة بعرقلة تلك المشاورات، فيما تصر جماعة الحوثي على حلول شاملة للأزمة اليمنية دون تجزئتها.
 
ومنذ أكثر من 4 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى.