كان ممكنا.... أن نقف مع الاتحاد المصري لكرة القدم

Monday 30 November -1 12:00 am
كان ممكنا.... أن نقف مع الاتحاد المصري لكرة القدم

صلاح:

*كتب / د.جمال القاسمي:
----------
كان ممكنا.... إن نقف مع الاتحاد المصري لكرة القدم ...لو شعرنا فعلا أن هناك مؤسسة وأعضاء يغلبون مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية. ..لو شعرنا أن هناك مؤسسة منظمة تعتمد على الأسس والثوابت وأقل من ذلك المنطق. ..لو شعرنا فعلا أن صلاح اللاعب النجم قبل اللاعب قصر في خدمة الوطن والشعار ..
 
لكن ما تابعناه كان عكس ذلك تماما...
ماذا تسمي الفوضى التي تابعناها في روسيا ..الحابل اختلط بالنابل ...لم نعرف من هو اللاعب ومن هو الإعلامي ومن هو الإداري المسؤول.
 
العضو المسؤول في اتحاد الكرة يستدرج اللاعبين إلى برنامج حيل ومكائد في توقيت حرج كان يفترض أن يكون فيه الجميع مركزا على كيفية إسعاد الجماهير وتشريف الوطن في أعلى تظاهرة كروية يتابعها العالم.
 
الاتحاد يزج بالمنتخب واللاعبين في حفلة لها دوافع سياسية لا دخل لهم فيها ..
 
وغير ذلك من الفوضى التي حدثت في مقر الإقامة. . وقبلها عندما يستبعد رئيس البعثة بقرار عقابي من رئيس الاتحاد ومن بعدها يكون صاحب القرار والصورة الكاملة في قرارات ومناسبات قادمة..
 
وكيف يتم الاقتناع بالتعاقد مع مدرب متهم في قضية تلاعب بنتائج المباريات، وتسمح بشكوك وشبهات تحيط بمنتخب بلدك..!!
 
الدولة المصرية تنهض وتتقدم في قطاعات وأركان عديدة بفضل جهود قائدها وشعبها الأصيل ..بينما وللاسف الشديد يتهاوى اتحاد الكرة إلى مستويات لا يقبل بها حتى الذي لا يعرف شيئا عن كرة القدم والإدارة. .
 
لم نتابع أي تقصير من اللاعب في حب الوطن والتضحية من أجل إسعاد الجماهير. ..بل على العكس كان حريصا على تقديم كل ما يملك ...ويظل من أبسط حقوقه أن يستمتع بمكتسباته...مادية كانت أم معنوية..
 
ما تابعناه من بعيد كان رتوشا ورغم ذلك صدمنا بها ...فكيف يكون الحال بلاعب يعيش مع إدارة متقدمة للتنظيم الرياضي في العالم مع ناديه الإنجليزي . ..هل يصمت ويدير ظهره حتى يضمن الإعجاب ...أم أنه يكشف الستار عن كل ما خفي وعظم..؟!!
 
*صحفي خليجي: