عبد الملك الحوثي يعلن القبول ببعض شروط الحكومة الشرعية

Monday 30 November -1 12:00 am
عبد الملك الحوثي يعلن القبول ببعض شروط الحكومة الشرعية
- متابعات:
----------
 
دعا زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية عبد الملك الحوثي الحكومة اليمنية والتحالف العربي إلى تحييد الإقتصاد اليمني والعملة المحلية وتحييد البنك المركزي لما يضمن استفادة المواطن اليمني.
  
وجاءت دعوة الحوثي للتغطية على رفض فريقه لمغادرة صنعاء إلى جنيف للمشاركة في مشاورات السلام التي كان يفترض أن تنطلق الخميس الماضي ليعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث السبت فشلها.
 
وقال الحوثي في خطاب بث على قناة المسيرة أنه مستعد أن يبدأ بتفاهمات تقضي بتحويل جميع الضرائب والإيرادات من جميع المحافظات اليمنية الى مكان واحد بضمانة تحسين الإقتصاد اليمني والعملة المحلية وصرف جميع الرواتب لجميع محافظات الجمهورية اليمنية.
 
وكانت الحكومة اليمنية طالبت مرارا من الحوثيين أن يتم تحويل إيرادات الدولة الى البنك المركزي اليمني في عدن عقب نقله من صنعاء قبل عامين ليتسنى لها دفع رواتب الموظفين إلا أنهم رفضوا كل تلك المطالبات وحرموا الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم من الرواتب منذ أكثر من عامين.
 
ويأتي كلام الحوثي بعد أن ضاق به الخناق في الحديدة وتقدمت القوات الحكومية إلى مواقع متقدمة فيها وتكبد مليشياته خسائر كبيرة .
 
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد عرض على الحوثيين إشراف الأمم المتحدة على ميناء الحديدة وتوريد الإيرادات لضمان صرف المرتبات إلا أنه رفض كل المبادرات.